خبير عسكري يوضح لماذا أبقت أمريكا على 200 جندي في سوريا؟وزير التعليم العالى: "إيجيبت سات A” يخدم مشروعات التنمية والبحث العلمىوزير التعليم العالي يكشف عن استخدامات القمر الصناعي المصريمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير حزين من دعم وزارة الشبابتامر حسني ينسجم مع جمهوره السعودي في حفل كامل العدد.. فيديوانتهاء تصوير فيلم الممر للنجم أحمد عزناصف: قرارات خاطئة في اللائحة الرياضية تبطل اجتماع غدٍ.. فيديوحازم إمام: أي لاعب يرحل عن الزمالك يسجل فيه هدفا.. فيديوالمنتخب يسقط أمام مونتنيجرو ويخسر في قبل نهائي المتوسطي لكرة اليد.. صورالفلك لمولود 23 فبراير: لديك مواهب ابتكاريةأبرزها "حل الحكومة".. البشير يتخذ 10 إجراءات لمواجهة الأزمة في السودانغدا.. بدء إعادة محاكمة موظفة بـ"تعليم العمرانية" بتهمة الكسب غير المشروعغدا.. "النقض" تفصل في طعون الإعدام والمؤبد للمتهمين بـ"خلية وجدي غنيم"العثور على 4 جثث داخل شقة بمنطقة الوايليفيديتش: لن أقوم بضم فان دايك لمانشستر يونايتد.. لدينا رباعي قويخارج الحسابات؟ فالفيردي يستبعد بواتينج من مواجهة إشبيليةالجونة: لا داعي لتضخيم أمر عدم مشاركة المعارين أمام الأهلي.. العقد يتضمن شيئا آخربالفيديو – بوم بوم بوم.. ميلان يُمتع ويضرب إمبولي بثلاثيةأبوريدة: اللوائح منعتنا من إقامة مباريات منتخب مصر في أمم أفريقيا بالإسكندريةمنتجع بالميزا بالسخنة يحتفل بلاعيبي المصري البورسعيدي

"س" و "ج".. كيف تختار الحكومة القرى لتقدم لها دعم "الأكثر احتياجًا" ؟

-  

بدأت وزارة التخطيط والمتابعة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية برامج موجهة للقرى الأكثر احتياجًا بهدف وضع خطة عاجلة لتوفير احتياجاتها، وفيما يلى كل ما تريد معرفته عن البرنامج.

هل تم اختيار قرى بالفعل ضمن البرنامج؟ 

تم بشكل مبدئي اختيار ثلاث محافظات هي المنيا وأسيوط وبني سويف، واختيار 102 قرية بها في الخطة العاجلة، وتوفير احتياجات بلغت 800 مليون جنيه.

هل سيضم البرنامج قرى اخرى ؟ 

بحسب الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى فإن البرنامج سوف يشمل  خلال هذا العام تحديد عددًا من المحافظات لاختيار قري بها للعمل عليها.

ما معايير اختيار تلك القري؟ 

سد الفجوات التنموية بين المناطق المختلفة وتحقيق العدالة المكانية بشكل عام.

ما المرحلة القادمة من الخطط العاجلة؟ 

ينتهى قريبًا بحث الدخل والإنفاق والذى سوف يتحدد بناء عليه إعطاء دفعات تنموية للقرى الأكثر احتياجا عوضًا عن توزيع الاستثمارات بالتساوي على كافة القرى، و النظر الي الميزة التنافسية لكل قرية من القري المستهدفة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة