الأهلى يتفق على تمديد عقد أجاي حتى عام 2022إيران والشرق الأوسط على رأس جدول أعمال اليوم الختامي لمؤتمر ميونخالهند ترفع الرسوم الجمركية على الواردات الباكستانية بعد هجوم إرهابيوزيرة الصحة تصل مطار الأقصر لتبدأ جولة ميدانيةالجيش الكوبي يعلن دعمه لـ«مادورو»وزير الدفاع الأمريكي: «لا قرار بعد» بشأن تمويل الجدار الحدوديترامب يشيد بالمفاوضات مع الصين: «مثمرة جدًا»الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.. وانعدام فرص الأمطار غداأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 17– 2-2019.. فيديوبالفيديو| نادين لبكي في لحظة مؤثرة بعد ترشحها للأوسكارإزالة 31 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الرى والصرف فى سوهاججددى فى الفطار.. طريقة عمل "بان كيك" الشوكولاتةخلاف فى المنتخب حول ضم كهربا وقفشة فى معسكر مارسبعد "مبمشيش براسى".. مى كساب تنتظر طرح ألبوم "أنا لسة هنا"أكاديمية الأوسكار تعلن عن مقدمى حفل جوائزها الـ91نشوى مصطفى وأحمد فتحى ضيفا "قهوة أشرف".. الثلاثاءاستكمال فض الأحراز فى إعادة محاكمة مرسى ورفاقه بـ"التخابر مع حماس".. اليومهل يساعد العلاج المناعي للسرطان على التخلص من المرض؟أحمد السقا ينعى شهداء سيناء برسالة مؤثرةنقابة الأطباء: 2 مارس موعد استقبال الأطباء الجدد

صور.. علامات لو ظهرت بجسمك اعرف أنك مصاب بسرطان الجلد

   -  
سرطان الجلد من أكثر أنواع السرطان شيوعا فى العالم، ولأن التشخيص المبكر من أفضل طرق العلاج يجب أن نعرف العلامات والأعراض فى بدايتها، من خلال الصور والكلمات نتعرف على علامات سرطان الجلد وأنواعه، بحسب ما ذكر موقع every day health. 

أنواع سرطان الجلد

هناك  ثلاثة أنواع من سرطان الجلد تحتاج إلى معرفتها وهى:سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية والسرطان الجلدى. 

ووفقا لمؤسسة سرطان الجلد الأمريكية يتم علاج أكثر من 3.3 مليون شخص في الولايات المتحدة سنويا لسرطان الخلايا القاعدية أو الحرشفية وأكثر من 73 ألف أمريكي يصابون بالسرطان الجلدى.

 ولا شك أن فحص بشرتك بانتظام بحثًا عن علامات الإصابة بسرطان الجلد يعني أنك أكثر قدرة على علاجه.

أولا :علامات سرطان الخلايا القاعدية

سرطان الخلايا القاعدية (BCC) هو النوع الأكثر شيوعًا من سرطان الجلد ، ويؤثر على نحو 2.8 مليون أمريكي كل عام، وقد يبدو وكأنه نتوء لامع أو  أو بقعة حمراء أو نمو وردي أو قرحة مفتوحة أو منطقة شبيهة بالندبة.
 يحدث هذا الأمر دائمًا في المناطق المعرضة للشمس في الجسم ، مثل الرأس أو الرقبة أو الصدر أو الذراعين أو الساقين. 
وهذا النوع من السرطان بطيء النمو ونادرا ما ينتشر إلى مناطق أخرى من الجسم ، مما يجعله قابلا للعلاج بشكل كبير إذا تم اكتشافه مبكرا، ولكن إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تمتد بشكل عميق تحت الجلد وتسبب الضرر الشديد والتندب.


ثانيا :علامات سرطان الخلايا الحرشفية

النوع الثاني الأكثر شيوعًا من سرطان الجلد ، سرطان الخلايا الحرشفية (SCC) ، وقد يأخذ شكل نتوء ثابت ، قرحة مفتوحة ، أو متقشرة ، رقعة حمراء. 
وهو الأكثر شيوعًا في الأذنين والشفة السفلى والوجه والعنق والرأس وعلى اليدين والذراعين والساقين. 
سرطان الخلايا الحرشفية أكثر عدوانية من سرطانات الخلايا القاعدية، إلى جانب التسبب في ضرر يمكن أن  ينتشر في مناطق أخرى من الجسم. 

ثالثا : علامات السرطان الجلدي أو الميلانوما

وتمثل الميلانوما أقل من 5% من سرطانات الجلد ولكنها مسؤولة عن الغالبية العظمى من وفيات سرطان الجلد. يموت شخص واحد من هذا النوع من سرطان الجلد كل 57 دقيقة.
 غالبا ما يتطور الورم الميلانيني في المناطق المعرضة للشمس من الجلد ، ولكن يمكن أن يبدأ أيضا داخل العين ، في الفم ، وعلى راحتي اليدين وباطن القدمين. ويمكن أن يظهر على شكل حسنة أو شامة فى الجلد أو تتغير شكل حسنة قديمة  عادة ما يحدث الميلانوما في عمر أصغر من سرطانات الجلد الأخرى.
وهو أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 29 عامًا.

اعراض سرطان الجلد
سرطان الخلايا القاعدية
سرطان الخلايا الحرشفية
السرطان الجلدى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة