نقش فى أبوظبى!بسام راضي يستعرض قمة السيسي وميركل ولقاء الرئيس مع «مرسيدس» (فيديو)لجنة هندسية لمعاينة عقار الزاوية المحترق"شارك ونظف" و"الرياضة أسلوب حياة" أبرز مبادرات الشباب والرياضة بكفرالشيخ|صور"نواتج التعلم وخرائط المنهج" دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج|صورمحافظ القاهرة يتفقد حريق عقار الزاوية ويكلف بتشكيل لجنة هندسية لمعاينته|صوروزيرة الثقافة تفتتح معرض كتب الهيئة العامة لقصور الثقافة | صوروزيرة الثقافة تشهد أول عروض مهرجان أسوان للثقافة والفنون | صور"كل يوم" يسلط الضوء على انطلاق حملة العلاج المبكر لأمراض السمنةمحمد العرابى: القضية الفلسطينية الخاسر الوحيد من أحداث الربيع العربىشاهد.. شريف مدكور: بعض رجال الدين والفضائيات سبب ظهور الإلحادشاهد البروفة النهائية لعروض افتتاح بطولة البحر المتوسط ببورسعيدعودة «السيسى» إلى أرض الوطن بعد مشاركة ناجحة فى مؤتمر ميونيخ للأمنغداً الذكري الـ 57 علي رحيل "صاحب النظارة السوداء"كهربا يهدي فوز الزمالك على إنبي بثنائية إلى مشجع كفيفأجيري يخطف الأنظار في مباراة الزمالك وإنبي بـ السيلفي.. فيديوفرحة جروس ولاعبي الزمالك بأهداف لقاء إنبي.. والجماهير: الدوري يا زمالك.. فيديوتوتر كهربا في آخر دقائق من مباراة إنبي ..فيديوريال مدريد.. رجل الليجا المريض وشمشون دوري الأبطالكوكا يقود أوليمبياكوس للفوز على آيك أثينا بثلاثية في الدوري اليوناني

هات التمساحة يالا.. 8 ألقاب أطلقها المصريون على المرسيدس أشهرها الزلاموكة

   -  

الشعب المصرى يشتهر بخفة الظل وحبه للفكاهة والنكات، وعادة ما يطلق المصريون مسميات وألقابًا غريبة على كل شيء يستعملونه فى حياتهم اليومية، بداية من أصغر الأشياء وصولًا إلى أكبرها، وهذا ما حدث بالفعل، فمع عودة سيارة "مرسيدس بنز"، نقدم لكم أبرز المسميات الغريبة التى أطلقوها على سياراتها، ومن أبرزها:

الزلاموكة

صورة ذات صلة

لقبوا المصريين مرسيدس E200، بلقب الزلاموكة.

البودرة

نتيجة بحث الصور عن صور مرسيدس بودرة

وسميت بهذا الاسم، بسبب شكلها الانسيابى.

النعش

نتيجة بحث الصور عن سبب تسمية مرسيدس بالنعش

وسميت بهذا الاسم، نظرا لطول المقدمة الأمامية، والتى تشبه النعش.

العيون

وكان يطلق على السيارة مرسيدس من طراز CLK 1998.

الشبح

نتيجة بحث الصور عن مرسيدس الشبح

وسبب تسميتها بالشبح، أنها فى ذلك الوقت ارتفع ثمنها، وكانت نادرة الوجود فى الأسواق المصرية.

التمساحة

نتيجة بحث الصور عن صور مرسيدس التمساحة

كان يمتلكها الشخصيات المهمة فقط، وظهرت فى العديد من الأعمال السينيمائية وقتها، ولعل مسلسل "الراية البيضاء" أبرزها، وظهرت على لسان المعلمة فضة المعداوى والتى قامت بدورها الفنانة ثناء جميل صاحبة الجملة الشهيرة "ولا يا حمو.. هات التمساحة يلا".

الخنزيرة

نتيجة بحث الصور عن صور مرسيدس الخنزيرة

مرسيدسE200 كان يطلق عليها أيضًا سيارة المعلمين، حيث كان سعرها مرتفع، فكان يمتلكها الأغنياء والتجار.

الفخامة

نتيجة بحث الصور عن صور مرسيدس الفخامة

أطلق عليها البعض اسم الفخامة، وهذا لارتفاع ثمنها فى ذلك الوقت، حيث كان يمتلكها الأثرياء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة