طلائع الجيش يستأنف تدريباته استعداداً للدراويش بعد نقطة الزمالكرئيس الوزراء يلتقى المجلس التصديرى للأثاث الأحد المقبل لبحث فرص وتحديات القطاعإيداع «رضيعة» دار الرعاية عثر عليها بجوار كوبري في طنطا"الأسود" ليس اللون الذي يليق بالجميع.. العلم قال كلمتهتعرف على شروط التقدم لقرعة حج الجمعيات الأهلية بكفر الشيحمصادر بـ"الإسكان" تكشف عن حركة تنقلات داخل أجهزة المدن الجديدة خلال أيام"ويزو وخطيبها" يقدمان "بوكيه فاكهة" لمنى الشاذلي.. والأخيرة: لها معنى10 تأثيرات للتغيرات المناخية على مصر.. تعرف عليهاتأخر 5 رحلات دولية عن مواعيد الاقلاع بمطار القاهرةشاهد.. أزمة جديدة بين تميم وحمد بن جاسم بسبب فضيحة "باركليز"تكريم براعم قطاع يد المنيا المشارك بالبطولة الشتوية المصغرةقصات شعر ترامب وكيم "مجانا" بصالون في فيتنامنجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنت

«زى النهارده».. خلع رئيس الفلبين جوزيف استرادا 20 يناير 2001

-  
الرئيس السابق جوزيف استرادا وابنه عضوان بمجلس الشيوخ - صورة أرشيفية

كان جوزيف استرادا هو الرئيس الثالث عشر للفلبين، وقد تولى الرئاسة من 30 يونيو عام 1998 إلى أن تم توقيفه «زى النهاردة» من عام 2001 من قبل الشرطة الفلبينية على إثر صدور قرار من المحكمة بالقبض عليه بتهمة نهب الاقتصاد..

والتى يصل فيها حكم القانون للإعدام، وقد قامت الشرطة باعتقاله بعد أن نجحت في تفريق أنصاره الذين كانوا يشكلون دروعاً بشرية أمام منزله الواقع في مانيلا، وكان استرادا قد جاء للحكم خلفاً للرئيس فيديل فالديس راموس.

ووقف استرادا أمام القضاء مرة أخرى عام 2006 بتهمة تحويل 80 مليون دولار من الأموال العامة بعد مرور خمس سنوات على طرده من السلطة إثر تمرد شعبى قاده الجيش.

وقد جاءت خلفاً له في حكم الفلبين جلوريا ماكاباجال أرويو، غير أن عدداً من مساعديه تمكنوا من الفرار إلى الخارج.

وفى مطلع عامنا هذا أصدرت رئيسة الفلبين عفواً عن الرئيس المخلوع بعد صدور حكم بالمؤبد عليه فيما كان قيد الإقامة الجبرية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة