كليب ناسيني ليه يقترب من مليون مشاهدة بعد ساعات من طرحه.. فيديواحذر.. 6 عادات تهددك بالانزلاق الغضروفي"أفريقية النواب" تناقش خطة "الري" للتوجه نحو أفريقيا.. اليوممحافظ القاهرة يشهد توزيع التابلت بمدرسة السنية بالسيدة زينب.. اليومرئيس الدستورية العليا: ننظر 500 قضية سنويًا.. ونفصل في تناقض الأحكامحدث ليلاً| استقالة رئيسة "برلمانية المحافظين".. والأهلي يطارد الزمالك وبيراميدزآخر موعد لتلقي طلبات 200 سائق للعمل بالسعودية.. اليومرئيس المحكمة الدستورية: أصدرنا حكمًا لصالح الطائفة اليهودية في نزاعها مع مسلمينرئيس الدستورية العليا: حصار الإخوان للمحكمة ذكرى "سيئة".. والقضاء سند للحاكمكلمة السيسي التاريخية في ميونخ والقمة المصرية الألمانية تتصدران صحف القاهرة"سقوط أمطار".. تعرف على توقعات الأرصاد لطقس اليومالأهلى يتفق على تمديد عقد أجاي حتى عام 2022إيران والشرق الأوسط على رأس جدول أعمال اليوم الختامي لمؤتمر ميونخالهند ترفع الرسوم الجمركية على الواردات الباكستانية بعد هجوم إرهابيوزيرة الصحة تصل مطار الأقصر لتبدأ جولة ميدانيةالجيش الكوبي يعلن دعمه لـ«مادورو»وزير الدفاع الأمريكي: «لا قرار بعد» بشأن تمويل الجدار الحدوديترامب يشيد بالمفاوضات مع الصين: «مثمرة جدًا»الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.. وانعدام فرص الأمطار غداأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 17– 2-2019.. فيديو

القاهرة تستضيف الندوة العالمية الثانية للشمول المالى الثلاثاء

-  

تعقد الندوة الثانية للمبادرة العالمية للشمول المالى خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير، بالقاهرة  وينظمها الاتحاد الدولى للاتصالات بالاشتراك مع مجموعة البنك الدولى واللجنة المعنية بالمدفوعات والبنى التحتية للسوق، ويستضيفها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وموضوع الندوة هو تمكين نظم إيكولوجية للخدمات المالية الرقمية الشاملة رؤى وطنية.

والشمول المالى هو مصطلح أطلق عليه العديد من التعريفات، ولعل أبرزها إدخال أو دمج الفئات التي يطلق عليها مهمشة ماليا أو من ذوي الدخل المالى المنخفض الذي لا يسمح لها بالانخراط في عمليات النظام المصرفى، بالتعامل مع الجهاز المصرفي من خلال منظومة العمل الرقمية باستخدام المحمول، بمعنى إتمام جميع التعاملات المالية بطريقة إلكترونية.

ويهتم الشمول المالي بتقديم الخدمات المالية باستخدام الطرق السھلة والبسيطة وبأقل التكاليف، مثل الدفع عن طريق الھاتف المحمول.

ويساهم فى إتاحة فرص مناسبة لجميع فئات المجتمع، سواء المؤسسات أو الأفراد، لإدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل سليم وآمن، عن طريق توفير خدمات مالية مختلفة من خلال القنوات الشرعية المصارف والبنوك، بأسعار مناسبة للجميع ويكون سهل الحصول عليها، بما يضمن عدم لجوء الأغلبية للوسائل غير الرسمية التى لا تخضع لأية رقابة وإشراف، والتى من الممكن أن تعرضهم لحالات نصب أو تفرض عليهم رسوما مبالغا فيها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة