الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.. وانعدام فرص الأمطار غداأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 17– 2-2019.. فيديوبالفيديو| نادين لبكي في لحظة مؤثرة بعد ترشحها للأوسكارإزالة 31 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الرى والصرف فى سوهاججددى فى الفطار.. طريقة عمل "بان كيك" الشوكولاتةخلاف فى المنتخب حول ضم كهربا وقفشة فى معسكر مارسبعد "مبمشيش براسى".. مى كساب تنتظر طرح ألبوم "أنا لسة هنا"أكاديمية الأوسكار تعلن عن مقدمى حفل جوائزها الـ91نشوى مصطفى وأحمد فتحى ضيفا "قهوة أشرف".. الثلاثاءاستكمال فض الأحراز فى إعادة محاكمة مرسى ورفاقه بـ"التخابر مع حماس".. اليومهل يساعد العلاج المناعي للسرطان على التخلص من المرض؟أحمد السقا ينعى شهداء سيناء برسالة مؤثرةنقابة الأطباء: 2 مارس موعد استقبال الأطباء الجددأسعار الذهب اليوم الأحد 17 - 2 - 2019 فى الأسواقتعرف على التشكيل المتوقع للزمالك أمام إنبيهجوم سيناء.. الأبرز في صحف الأحدأستاذ بجامعة عين شمس: كل 3 ثواني هناك شخص يصاب بالخرف حول العالمالزمالك يسعى لحصد نقاط إنبي في الدوري اليومفض الأحراز بإعادة محاكمة مرسي و23 آخرين في «التخابر مع حماس»سماع المرافعة بمحاكمة 70 متهما في «لجان المقاومة الشعبية بكرداسة»

أستاذ تاريخ: المباني في مصر هشة وقضية الطلاء أكبر من الشكل.. فيديو

   -  

قال الدكتور إبراهيم معروف، أستاذ تاريخ ونظريات العمارة بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية: إن المباني في مصر دخلت في مرحلة غياب الوعي ونقص في الثقافة، حتي وصلت مصر إلي مرحلة اللا إنسانية لا تهتم بالشكل ولا المضمون، معقبا: «هناك مباني هشة، وقضية طلاء المباني أكبر من الشكل».

وأضاف معروف، خلال استضافته ببرنامج "كل يوم"، المُذاع عبر فضائية "أون إي"، الجمال يقتضي التحدث عن الثقافة والذوق العام، مشيرا إلي أن النتاج الفكري للشعب المصري كان يبدأ من الحضارة المصرية القديمة، موضحا أن التاريخ المصرى استخدم الذوق والجمال في المبانى التاريخية.

وأوضح أستاذ تاريخ ونظريات العمارة بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، أنه كان هناك موظفون في القاهرة القديمة مهمتهم تمكن في المرور على مصابيح الشوارع وألوان المباني، لمنع العبث فيها، لافتا إلي أن المبانى العشوائية يكون لها لون محدد في بعض مدن العالم، متابعا: «مصر لم تصل لهذه المرحلة».

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة