نجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلالزوج مصابة "الدرب الأحمر": الحياة عادت للشارع.. و حالة "حلاوتهم" تحسنتإبراهيم فايق: تركي آل الشيخ يقرر تجميد نشاط بيراميدز وتصفيتهالدقائق الأخيرة تقهر الزمالك فى الدورى والكونفدرالية (فيديو)جوريجو أرمانى يشعل عروض أزياء ميلانو بالأحمر6 خطوات للتقدم لحج الجمعيات الأهلية.. تعرف عليهاشاهد أحدث صورة لـ ياسمين صبريتامر حسني يصل جدة استعدادا لحفله اليومنتائج منتخب مصر في رابع أيام البطولة الأفريقية لسلاح الشيش بالجزائرمسؤول أمريكي: ترامب سيعرض مزايا على بيونج يانج مقابل نزع سلاحهاوزير التعليم يحل مشكلة تنسيق رياض الأطفال بمحافظة الجيزةاليوم انطلاق بطولة جراند سلام للجودو فى ألمانياجورج قرداحي: كل مرة أنزل مصر لازم أزور شيخ الأزهر.. فيديووكيل حقوق الإنسان بالبرلمان يرد على هجوم الإرهابية على إعدام قتلة النائب العام

القاهرة للدراسات الاقتصادية: 62 مليار جنيه تكلفة تطوير وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام

-  
القيمة المضافة

كشف تقرير السياسة المالية النقدية لعام 2018 الصادر من مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن الإصلاحات المالية استهدفت تحقيق الضبط المالي واستدامة مؤشرات عجز الموازنة العامة للدولة والدين العام، وكذلك تعزيز كفاءة منظومة الخدمات الاجتماعية.

وقال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن الدولة عملت على تحسين كفاءة الإنفاق العام من خلال استكمال إصلاحات إعادة ترتيب أولويات هذا الإنفاق، ورفع كفاءة إدارة نظم المالية العامة مثل الميكنة لكافة المعاملات الحكومية، ووضع منظومة كفء لمتابعة وتقييم وإدارة المخاطر المالية، والاهتمام بتحسين الإنفاق الموجه لصالح دعم النشاط الإقتصادى.

وكذلك استمرار تنفيذ منظومة الشراء المركزي لاحتياجات الوزارات والجهات التابعة لها والمحافظات وغيرها من وحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية من بعض الأصناف الشائعة".

وأضاف أن الحكومة اتجهت إلى العمل على تطوير وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام؛ من خلال برنامج طموح لتطوير وإعادة هيكلة نحو8 شركات و121 شركة تابعة، بهدف هيكلة الإدارة، من خلال إعادة تشكيل مجالس الإدارات وهيكلة العمالة وتدريبها، والاستخدام الأمثل للأصول والهيكلة المالية وتسوية الديون؛ وذلك من خلال برنامج الطروحات الذى يهدف إلى تمويل هذه الشركات عن طريق طرح نحو 15-30% من رأس المال في البورصة المصرية، بالإضافة إلى تطوير عدة شركات من بينها شركات حلج الأقطان، شركات الغزل والنسيج، شركتى الحديد والصلب والدلتا للصلب، شركة مصر للألمونيوم، استكمال تحديث شركة النصر لصناعة الكوك، وإعادة هيكلة شركتى الدلتا للأسمدة والنصر للأسمدة، والانتهاء من إعادة تأهل مصانع شركات الصناعات الكيماوية (كيما) للعمل بالغاز الطبيعى، وتطوير كافة الفنادق المملوكة للدولة، وتقدر تكلفة تنفيذ البرنامج بنحو 62.3 مليار جنيه.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة