خبير عسكري يوضح لماذا أبقت أمريكا على 200 جندي في سوريا؟وزير التعليم العالى: "إيجيبت سات A” يخدم مشروعات التنمية والبحث العلمىوزير التعليم العالي يكشف عن استخدامات القمر الصناعي المصريمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير حزين من دعم وزارة الشبابتامر حسني ينسجم مع جمهوره السعودي في حفل كامل العدد.. فيديوانتهاء تصوير فيلم الممر للنجم أحمد عزناصف: قرارات خاطئة في اللائحة الرياضية تبطل اجتماع غدٍ.. فيديوحازم إمام: أي لاعب يرحل عن الزمالك يسجل فيه هدفا.. فيديوالمنتخب يسقط أمام مونتنيجرو ويخسر في قبل نهائي المتوسطي لكرة اليد.. صورالفلك لمولود 23 فبراير: لديك مواهب ابتكاريةأبرزها "حل الحكومة".. البشير يتخذ 10 إجراءات لمواجهة الأزمة في السودانغدا.. بدء إعادة محاكمة موظفة بـ"تعليم العمرانية" بتهمة الكسب غير المشروعغدا.. "النقض" تفصل في طعون الإعدام والمؤبد للمتهمين بـ"خلية وجدي غنيم"العثور على 4 جثث داخل شقة بمنطقة الوايليفيديتش: لن أقوم بضم فان دايك لمانشستر يونايتد.. لدينا رباعي قويخارج الحسابات؟ فالفيردي يستبعد بواتينج من مواجهة إشبيليةالجونة: لا داعي لتضخيم أمر عدم مشاركة المعارين أمام الأهلي.. العقد يتضمن شيئا آخربالفيديو – بوم بوم بوم.. ميلان يُمتع ويضرب إمبولي بثلاثيةأبوريدة: اللوائح منعتنا من إقامة مباريات منتخب مصر في أمم أفريقيا بالإسكندريةمنتجع بالميزا بالسخنة يحتفل بلاعيبي المصري البورسعيدي

"التنمية المحلية": إجراءات قانونية ضد غير الملتزمين بطلاء الواجهات

   -  
""التنمية المحلية": إجراءات قانونية ضد غير الملتزمين بطلاء الواجهات"

قال خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه سيجري تنفيذ تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بطلاء واجهات جميع المباني وفق جداول زمنية معينة، لإعادة النسق الحضاري إلى المباني المصرية مرة أخرى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية"، الذي يقدمه عبر فضائية "MBC مصر"، أن أصحاب هذه المباني سيتحملونه تكلفة دهانها، مشيرًا إلى أن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وضع معايير الشكل الخارجي المباني، بحيث تختلف ألوان مباني المحافظات وفقًا لطبيعتها.

وأكد، أن الإدارات المحلية ستكون مسئولة عن التنسيق مع أصحاب هذه العمارات، مؤكدًا على اتخاذ إجراءات قانونية ضد غير الملتزمين بتطبيق القرار.

وكان المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أكد أن هناك تكليفاً من رئيس الجمهورية بأن يتم التعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لهذه المباني في مهلة محددة، أواتخاذ الإجراءات القانوينة ضدها، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة، بدلاً من هذا المشهد غير الحضاري.

وأضاف مدبولي، أنه  توجد عمارات كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية، موجهاً المحافظين بالبدء فى تنفيذ هذا التكليف على مراحل، بمناطق محددة، لافتاً إلى أنه سيكون هناك متابعة دورية للوقوف على أخر المستجدات، مضيفاً: "هذا ما يحدث فى كل دول العالم".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة