وزير التعليم العالى: "إيجيبت سات A” يخدم مشروعات التنمية والبحث العلمىوزير التعليم العالي يكشف عن استخدامات القمر الصناعي المصريمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير حزين من دعم وزارة الشبابتامر حسني ينسجم مع جمهوره السعودي في حفل كامل العدد.. فيديوانتهاء تصوير فيلم الممر للنجم أحمد عزناصف: قرارات خاطئة في اللائحة الرياضية تبطل اجتماع غدٍ.. فيديوحازم إمام: أي لاعب يرحل عن الزمالك يسجل فيه هدفا.. فيديوالمنتخب يسقط أمام مونتنيجرو ويخسر في قبل نهائي المتوسطي لكرة اليد.. صورالفلك لمولود 23 فبراير: لديك مواهب ابتكاريةأبرزها "حل الحكومة".. البشير يتخذ 10 إجراءات لمواجهة الأزمة في السودانغدا.. بدء إعادة محاكمة موظفة بـ"تعليم العمرانية" بتهمة الكسب غير المشروعغدا.. "النقض" تفصل في طعون الإعدام والمؤبد للمتهمين بـ"خلية وجدي غنيم"العثور على 4 جثث داخل شقة بمنطقة الوايليفيديتش: لن أقوم بضم فان دايك لمانشستر يونايتد.. لدينا رباعي قويخارج الحسابات؟ فالفيردي يستبعد بواتينج من مواجهة إشبيليةالجونة: لا داعي لتضخيم أمر عدم مشاركة المعارين أمام الأهلي.. العقد يتضمن شيئا آخربالفيديو – بوم بوم بوم.. ميلان يُمتع ويضرب إمبولي بثلاثيةأبوريدة: اللوائح منعتنا من إقامة مباريات منتخب مصر في أمم أفريقيا بالإسكندريةمنتجع بالميزا بالسخنة يحتفل بلاعيبي المصري البورسعيديالداخلية" يواجه غيابات بالجملة قبل مباراة بتروجت"

مفاجأة.. طالبة سيناوية تكتشف علاجا لمرض السرطان

   -  
مفاجأة.. طالبة سيناوية تكتشف علاج لمرض السرطان

توصلت طالبة في السنة الثالثة ثانوي بالعريش إلى ابتكار مادة طبيعية لعلاج مرض السرطان دون الحاجة إلى مواد كيميائية أو مشعة، أنها الطالبة مروة عبد الرحمن البدوي مدرسة ال سلمى الثانوية، حيث تمكنت من استخلاص مادة طبيعية لعلاج مرض السرطان من كائن الحبار، مؤكدة أنها مادة طبيعية ليس فيها أي مواد كيمائية، كما أن سائل الحبر لا يوجد فيه مواد سامة.

وأشارت إلى أنه يتم استخلاص الحبر، ثم ينقي وبعدها يحقن مكان المرض والطبيب هو من يحدد نسبة المادة المطلوب استخدامها، وقالت إن الباحثين أجروا تجاربهم بهذه المادة علي الفئران والتي أعطت نتائج مذهلة تفوق نسبة 75%.

وقالت إنها ستقوم بعمل التجارب على الفئران والإنسان أيضا، للتأكد من نجاح الاختراع قبل نشرها للاستفادة من المادة في علاج خلايا السرطانية في الجسم وترك أي علاج مشع أو كيميائي والذي يسبب أضرارا للجسم على المدى البعيد.

وأضافت بأن الحبار كائن يعيش فى البحار .. مصنف من الرخويات يعيش فى بيئة طبيعية لا كيماويات ولا هرمونات .. لا فقارى بدون أشواك ولا قشور مثل الأسماك وله عدة فوائد فهو يحتوى على نسبة عالية من عنصر النحاس وهو ضرورى لعمل الغدة الدرقية ويحتوى على السيلينيوم و الذي يساعد على صنع الأنزيمات المضادة للأكسدة , كما يحتوى على البروتين الآمن الذى لا خلاف عليه , والذى يدعم جميع أنسجة الجسم وله دور أساسيا فى الطاقة , ويحتوى ايضا على نسبة عالية من فيتامين ب2 , و فيتامين ب 12 بنسبة مرتفعة ومن المعروف أهمية هذا الفيتامين لصحة بنية الخلية العصبية.

والحبار يزيد من خلايا الدم البيضاء ويدعم الجهاز المناعى ويخفض ضغط الدم ويساعد على استرخاء الأعصاب، ويزيد من التركيز ويحسن وظائف المخ , وينظم مستوى السكر فى الدم ويساعد على امتصاص الحديد .ويساعد على منع الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة