خبير عسكري يوضح لماذا أبقت أمريكا على 200 جندي في سوريا؟وزير التعليم العالى: "إيجيبت سات A” يخدم مشروعات التنمية والبحث العلمىوزير التعليم العالي يكشف عن استخدامات القمر الصناعي المصريمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير حزين من دعم وزارة الشبابتامر حسني ينسجم مع جمهوره السعودي في حفل كامل العدد.. فيديوانتهاء تصوير فيلم الممر للنجم أحمد عزناصف: قرارات خاطئة في اللائحة الرياضية تبطل اجتماع غدٍ.. فيديوحازم إمام: أي لاعب يرحل عن الزمالك يسجل فيه هدفا.. فيديوالمنتخب يسقط أمام مونتنيجرو ويخسر في قبل نهائي المتوسطي لكرة اليد.. صورالفلك لمولود 23 فبراير: لديك مواهب ابتكاريةأبرزها "حل الحكومة".. البشير يتخذ 10 إجراءات لمواجهة الأزمة في السودانغدا.. بدء إعادة محاكمة موظفة بـ"تعليم العمرانية" بتهمة الكسب غير المشروعغدا.. "النقض" تفصل في طعون الإعدام والمؤبد للمتهمين بـ"خلية وجدي غنيم"العثور على 4 جثث داخل شقة بمنطقة الوايليفيديتش: لن أقوم بضم فان دايك لمانشستر يونايتد.. لدينا رباعي قويخارج الحسابات؟ فالفيردي يستبعد بواتينج من مواجهة إشبيليةالجونة: لا داعي لتضخيم أمر عدم مشاركة المعارين أمام الأهلي.. العقد يتضمن شيئا آخربالفيديو – بوم بوم بوم.. ميلان يُمتع ويضرب إمبولي بثلاثيةأبوريدة: اللوائح منعتنا من إقامة مباريات منتخب مصر في أمم أفريقيا بالإسكندريةمنتجع بالميزا بالسخنة يحتفل بلاعيبي المصري البورسعيدي

سامح شكرى يؤكد لسعد الحريري موقف مصر الداعم لأمن واستقرار لبنان وضرورة تشكيل حكومة وفاق لبنانية|صور

   -  
سامح شكرى وسعد الحريري

التقي سامح شكرى، وزير الخارجية بسعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني المُكلف بالعاصمة اللبنانيّة بيروت، وصرح شكرى بأن اللقاء كان إيجابياً، ونقل خلاله تحيات الرئيس السيسي له، وتم طرح كل القضايا العربية والإقليمية بالتفصيل، فضلاً عن العلاقات الثنائية.
وأضاف وزير الخارجية "أما بالنسبة للأوضاع العربية والإقليمية فقد تناولناها خلال لقاء اليوم بشكل مفصل، وتعلمون أننا في مصر نحرص ونعمل على الاستقرار الإقليمي عبر استعادة دور الدولة، ولاشك أن أزمات المنطقة سواء في سوريا أو اليمن أو ليبيا تتطلب عودة الدولة ومؤسساتها، ونسعى لإيجاد الحلول السياسية التي تُحقق ذلك؛ فلسوريا دور عربي مهم وضروري أن تعود إليه، بعد أن يتحقق الاستقرار المبني على الحلول والتسويات السياسية في هذا البلد العربي المهم، وهو نفس ما نسعى إليه بالنسبة لليبيا واليمن الشقيقتيّن، وهو ما يتطلب جهداً عربياً مشتركاً يحصن هذه الدول من التدخلات والأجندات الإقليمية المختلفة".
وتابع سامح شكرى "على الصعيد اللبناني، أكدت موقف مصر الداعم لأمن واستقرار لبنان، ولتشكيل حكومة وفاق لبنانية بأسرع ما يمكن، ليس لأن ذلك مطلب خارجي، بل لأنه يُحقق مصلحة لبنان واللبنانيين أولا"ً.
ولفت إلى إنه من جانب آخر، هناك مسئولية على لبنان أن يُسهم في استقرار المنطقة العربية، ويأتي ذلك عبر تحقيق الاستقرار في لبنان، وهو أمر لا يتحقق إلا بتشكيل حكومته. وثمّنت الجهود المتواصلة لدولة الرئيس على مدى أشهر لتحقيق هذه الغاية.
واستطرد سامح شكرى "ناقشنا كذلك أفق التعاون الثنائي بين مصر ولبنان، إذ أن في التعاون الحالي بين البلديّن ما يُمثل دعماً مهماً لاقتصاديهما، وهناك إمكانات لتطوير ذلك التعاون في قطاعات حيوية مثل الطاقة وغيرها إذا رغب الجانب اللبناني في ذلك بما يتفق ومصالح الطرفين، فمصر دائماً على استعداد للتعاون مع أشقائها في الإطار العربي باعتباره أولوياتنا".

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة