أبوريدة: اللوائح منعتنا من إقامة مباريات منتخب مصر في أمم أفريقيا بالإسكندريةمنتجع بالميزا بالسخنة يحتفل بلاعيبي المصري البورسعيديالداخلية" يواجه غيابات بالجملة قبل مباراة بتروجت"شاهد.. ساديو ماني يتغلب علي محمد صلاح في شهر ينايرعاصم عبد الماجد: الإخوان ستشهد ثورة داخلية من القواعد على قيادة الخارجشقيق توكل كرمان يبكي على حال اليمن.. وأديب يعقب: اللى عنده دولة يبوس ايدهطايع: 8 جنيهات شهريا قيمة إيجار فيلات من أموال الوقف سعرها نصف ملياروسيم السيسي: مقولة التاريخ يكتبه المنتصرون خاطئة.. فيديوأبو ريدة : العام المقبل لن نسمح باشتراك فريق في أكثر من بطولةأهداف مباريات اليوم الجمعة 22 / 2 / 2019 بالدورى الممتازالطبول تستقبل المصري في العين السخنه بعد الفوز علي النجومأعمال مصطفى أمين بثقافة قصر السلام..الأحدكيف يفكر الإنسان .. محاضرة بثقافة مصر الجديدةمسابقة ثقافية للشاعر حسين السيد بثقافة نادي الطيرانمناقشة "موسوعة الطفل" بمكتبة حي المعادي..الأحدثورة 1919.. احتفال خاص مهرجان الإسكندرية السينمائيحوار عن الأدب المصري القديم بمكتبة حي المعاديعمرو أديب عن احتفال أهل امبابة بتفكيك قنبلة: "شعب جبار"أول تعليق من "الزراعة" على تقرير مخالفات "ذبابة الفاكهة"بوتين: نحب السلام.. لكننا سنعزز قدراتنا الدفاعية

حاكم دبي يكشف سرًا عن إحباط محاولة انقلاب عسكري وإحباط اختطاف طائرتين

-  
محمد بن راشد آل مكتوم - صورة أرشيفية

بتاريخ 12 يناير، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن طرح سيرته الذاتيّة في كتاب خلال أيام، تحت عنوان «قصتي»، عبّر صفحته على تطبيق الصور، «انستجرام»، قائلاً: «خمسون قصة في 50 عاما، سيرة ذاتيّة غير مكتملة، كتابي الجديد قصتي».

تحدّث بن راشد عن فصول متنوعة في حياته، حسبْ كلمات الدكتور محمد عبد الرحيم التي نُشرت بعنوان «قصتي.. محمد بن راشد تجليات إنسانية رفيعة»، إذ تحدث عن حياته ووالدته وفترات صباه، كما كشف أيضًا عن أسرار، مثل أنه واجه انقلابا عسكريًا في إمارة الشارقة، بعد إعلان اتحاد الإمارات عام 1971.

قال بن راشد عن محاولة الانقلاب الفاشلة، إنه واجه بنفسه انقلابا في إمارة الشارقة بعد أقل من شهرين على إعلان اتحاد الإمارات، وتمكّن من إحباطه، مشيرًا إلى أن مؤسس دولة الإمارات ورئيسها الراحل الشيخ زايد والذي طلب منه التكفل بمسألة الانقلاب، التقاه بعد إنهاء الانقلاب في سيارته وأعطاه بضع تمرات وفنجان قهوة، وقد وصف الشيخ محمد ذلك الموقف: «أعطاني بيده التمرات ثم فنجان القهوة، وكأنه يقول لي: (أنت.. أنت يا محمد)».

كما لفت بن راشد إلى تعامله مع حادثين إرهابيين على الأقل لاختطاف طائرتين، وكيف أنه تولى بنفسه التحدث إلى الإرهابيين طوال ساعات، لإقناعهم بضرورة الاستسلام.

واستذكر بن راشد انبهار الرؤساء العرب بمدينة دبي، مثل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي والرئيس السوري بشار الأسد، ومقارنتها بمدنهم العريقة المتأخرة، وحلمهم أن تتطور على غرار إمارة دبي.

ويعد الكتاب سيرة ذاتية ذات طابع تاريخي وإنساني، يشاطر خلاله نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ملايين القراء إضاءات ومحطات من رحلة 50 عاما من حياته وعمله ومسؤولياته، وهي رحلة يتداخل فيها الشخصي بالعام، كما تتقاطع فيها فصول بناء الذات مع بناء الدولة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة