الأهلى يتفق على تمديد عقد أجاي حتى عام 2022إيران والشرق الأوسط على رأس جدول أعمال اليوم الختامي لمؤتمر ميونخالهند ترفع الرسوم الجمركية على الواردات الباكستانية بعد هجوم إرهابيوزيرة الصحة تصل مطار الأقصر لتبدأ جولة ميدانيةالجيش الكوبي يعلن دعمه لـ«مادورو»وزير الدفاع الأمريكي: «لا قرار بعد» بشأن تمويل الجدار الحدوديترامب يشيد بالمفاوضات مع الصين: «مثمرة جدًا»الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.. وانعدام فرص الأمطار غداأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 17– 2-2019.. فيديوبالفيديو| نادين لبكي في لحظة مؤثرة بعد ترشحها للأوسكارإزالة 31 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الرى والصرف فى سوهاججددى فى الفطار.. طريقة عمل "بان كيك" الشوكولاتةخلاف فى المنتخب حول ضم كهربا وقفشة فى معسكر مارسبعد "مبمشيش براسى".. مى كساب تنتظر طرح ألبوم "أنا لسة هنا"أكاديمية الأوسكار تعلن عن مقدمى حفل جوائزها الـ91نشوى مصطفى وأحمد فتحى ضيفا "قهوة أشرف".. الثلاثاءاستكمال فض الأحراز فى إعادة محاكمة مرسى ورفاقه بـ"التخابر مع حماس".. اليومهل يساعد العلاج المناعي للسرطان على التخلص من المرض؟أحمد السقا ينعى شهداء سيناء برسالة مؤثرةنقابة الأطباء: 2 مارس موعد استقبال الأطباء الجدد

النفط يتراجع مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكى من 12 مليون برميل يوميا

-  

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس، مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكى من معدل غير مسبوق وهو 12 مليون برميل يوميا، فى الوقت الذى بدأت فيه مخاوف من ضعف الطلب فى الظهور.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 51.92 دولار للبرميل بانخفاض 39 سنتا أو 0.8 % عن الإغلاق السابق. وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت 37 سنتا أو 0.6 % إلى 60.95 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، إن إنتاج النفط الخام فى الولايات المتحدة ارتفع فى الأسبوع الذى انتهى فى 11 يناير إلى مستوى قياسى بلغ 11.9 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 11.7 مليون برميل يوميا فى الأسبوع السابق، والذى كان بالفعل أعلى معدل إنتاج بين دول العالم.

وارتفع الإنتاج الأمريكى بمقدار 2.4 مليون برميل يوميا منذ يناير 2018 مما عزز المخاوف من وجود تخمة فى الإمدادات. وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات البزين الأمريكية ارتفعت أيضا بأكثر من المتوقع.

وتزامنت الزيادة فى إنتاج الخام بالولايات المتحدة مع ارتفاع فى صادراتها التى بلغت أيضا مستوى قياسيا عند 3.2 مليون برميل يوميا بنهاية العام الماضى.

يأتى ارتفاع الإمدادات الأمريكية وسط مخاوف من تعثر نمو الطلب بسبب تباطؤ فى الاقتصاد العالمى يعتقد بعض المحللين أنه سيتحول إلى ركود.

ولكبح تخمة النفط، تقود منظمة أوبك وروسيا جهودا لخفض الإمدادات مما حال دون تراجع أسعار الخام بشكل حاد رغم ضعف الطلب وارتفاع الإنتاج الأمريكى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة