بعد وفاة 4 أشخاص.. كيف تحمي أسرتك من "القاتل الصامت" في منزلك؟خبير عسكري يوضح لماذا أبقت أمريكا على 200 جندي في سوريا؟وزير التعليم العالى: "إيجيبت سات A” يخدم مشروعات التنمية والبحث العلمىوزير التعليم العالي يكشف عن استخدامات القمر الصناعي المصريمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير حزين من دعم وزارة الشبابتامر حسني ينسجم مع جمهوره السعودي في حفل كامل العدد.. فيديوانتهاء تصوير فيلم الممر للنجم أحمد عزناصف: قرارات خاطئة في اللائحة الرياضية تبطل اجتماع غدٍ.. فيديوحازم إمام: أي لاعب يرحل عن الزمالك يسجل فيه هدفا.. فيديوالمنتخب يسقط أمام مونتنيجرو ويخسر في قبل نهائي المتوسطي لكرة اليد.. صورالفلك لمولود 23 فبراير: لديك مواهب ابتكاريةأبرزها "حل الحكومة".. البشير يتخذ 10 إجراءات لمواجهة الأزمة في السودانغدا.. بدء إعادة محاكمة موظفة بـ"تعليم العمرانية" بتهمة الكسب غير المشروعغدا.. "النقض" تفصل في طعون الإعدام والمؤبد للمتهمين بـ"خلية وجدي غنيم"العثور على 4 جثث داخل شقة بمنطقة الوايليفيديتش: لن أقوم بضم فان دايك لمانشستر يونايتد.. لدينا رباعي قويخارج الحسابات؟ فالفيردي يستبعد بواتينج من مواجهة إشبيليةالجونة: لا داعي لتضخيم أمر عدم مشاركة المعارين أمام الأهلي.. العقد يتضمن شيئا آخربالفيديو – بوم بوم بوم.. ميلان يُمتع ويضرب إمبولي بثلاثيةأبوريدة: اللوائح منعتنا من إقامة مباريات منتخب مصر في أمم أفريقيا بالإسكندرية

هل يمكن أن تسبب إيصالات ماكينات البنوك السرطان؟ تعرف على الإجابة

   -  

حذر فريق من الخبراء الأسبان من أن ما يصل إلى 90% من إيصالات البيع أو سحب النقود من ماكينات الـ ATM "الريسيت" تحتوي على مواد كيميائية تسبب السرطان.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن إيصالات البنوك يستخدم فيها حبر يتلاشى بمرور الوقت بـ "الورق الحراري" ، الذي يحتوي على (bisphenolA) أو (BPA).

وقد أظهرت الدراسات أن المادة الكيميائية (BPA) يمكن أن تؤدي إلى سرطانات، وقد سبق أن ارتبطت بالعقم ، والتوحد ، و ADHD ، والسمنة ، ومرض السكري من النوع 2 ، والولادات المبتسرة وبداية البلوغ المبكر.

وهناك بالفعل مخاوف بشأن تعرض العامة لمادة (BPA)، والتي غالبا ما توجد في البلاستيك، ويجب أن نتجنب تخزين الإيصالات في المحافظ أو المحافظ أو السيارات ، وفقًا للأستاذ الدكتور "نيكولاس أوليا" ، من جامعة غرناطة ، إسبانيا.

وأوضح "أوليا" أن مادة الـ (BPA) تضاف إلى الإيصالات لجعل الكتابة أكثر قتامة "سوداء" دون استخدام الحبر بمجرد تعرضه للحرارة، وتوجد أيضاً في زجاجات المياه البلاستيكية وحاويات المواد الغذائية.

قام باحثون باحثون دوليون بقيادة جامعة غرناطة بتحليل 112 إيصالاً وتذكرة من الورق الحراري من البرازيل وإسبانيا وفرنسا.

وكشف الأبحاث أن موظفي البنوك وموظفي الانتظار يمكنهم التعامل مع ما يصل إلى 30 إيصالًا في الساعة ، وكان لديهم مستويات أعلى من BPA و BPS في دمهم وبولهم أكثر من الشخص العادي.

وأضاف البروفيسور "أوليا": "إنه يجب حماية مئات الآلاف من الشباب الذين يعملون محاسبين في محلات السوبر ماركت وغيرها من المتاجر من هضه المادة التى قد تضر بصحتهم".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة