تقدم ضعيف فى إيرادات فيلم الرعب The Prodigyطلائع الجيش يستأنف تدريباته استعداداً للدراويش بعد نقطة الزمالكرئيس الوزراء يلتقى المجلس التصديرى للأثاث الأحد المقبل لبحث فرص وتحديات القطاعإيداع «رضيعة» دار الرعاية عثر عليها بجوار كوبري في طنطا"الأسود" ليس اللون الذي يليق بالجميع.. العلم قال كلمتهتعرف على شروط التقدم لقرعة حج الجمعيات الأهلية بكفر الشيحمصادر بـ"الإسكان" تكشف عن حركة تنقلات داخل أجهزة المدن الجديدة خلال أيام"ويزو وخطيبها" يقدمان "بوكيه فاكهة" لمنى الشاذلي.. والأخيرة: لها معنى10 تأثيرات للتغيرات المناخية على مصر.. تعرف عليهاتأخر 5 رحلات دولية عن مواعيد الاقلاع بمطار القاهرةشاهد.. أزمة جديدة بين تميم وحمد بن جاسم بسبب فضيحة "باركليز"تكريم براعم قطاع يد المنيا المشارك بالبطولة الشتوية المصغرةقصات شعر ترامب وكيم "مجانا" بصالون في فيتنامنجوى فؤاد تتألق بالأسود في أحدث جلسة تصويرأمير كرارة يواصل تصوير دوره في "كلبش 3"لقاء الخميسي تتألق بـ"الأسود" في افتتاح مهرجان أسوان الدولياليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراءثلاثية نظيفة للمصري في شباك مصر المقاصة في بطولة الجمهورية تحت 19 عامالاعب فريق المصري للتايكوندو يفوز بالفضية في البطولة الدولية بالغردقةالمصري يختتم تدريباته استعدادا للنجوم.. ومحاضرة فنية للكابتن إيهاب جلال

أسعار الحديد والأسمنت تتراجع.. وتوقعات بالمزيد خلال الفترة المقبلة

-  
الحديد

كتبت- شيرين صلاح:

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن بعض مصانع الحديد الاستثمارية خفضت أسعارها بنحو 100 جنيه في الطن، اليوم الأربعاء.

أضاف الزيني أن خام "البليت" تراجع عالميا إلى 410 دولارا بدلا من 425 دولارا للطن، وهو ما ساهم في انخفاض أسعار الحديد المحلية.

وقال الزيني، إن سعر طن الحديد سجل 10900 جنيه مقابل 11 ألف جنيه قبل الخفض الأخير.

وتوقع الزيني، أن تتجه أسعار الحديد إلى مزيد من التراجع خلال الفترة المقبلة.

وكانت أسعار الحديد تراجعت بقيمة 200 جنيه للطن الواحد خلال الأسبوع الماضي، بحسب ما قاله الزيني في وقت سابق لمصراوي.

وأضاف الزيني، لمصراوي اليوم، أن هناك تراجعا في أسعار الأسمنت بنحو 20 جنيهًا للطن الواحد.

وسجل سعر طن الأسمنت التجاري 930 جنيهًا مقابل 950 جنيهًا، بينما ظل سعر الطن للمستهلك عند 900 جنيه.

وأرجع الزيني، تراجع أسعار الأسمنت إلى زيادة المعروض في الأسواق، مما نتج عنه تراجع في الأسعار.

وبحسب بيانات شعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، فإن الطاقة الإنتاجية لشركات الأسمنت في مصر تصل إلى 80 مليون طن، في حين أن الإنتاج الفعلي يقدر بـ 55 مليون طن، وتوجد في مصر 20 شركة لإنتاج الأسمنت.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة