الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة تدريجيا.. وانعدام فرص الأمطار غداأسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق اليوم الأحد 17– 2-2019.. فيديوبالفيديو| نادين لبكي في لحظة مؤثرة بعد ترشحها للأوسكارإزالة 31 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الرى والصرف فى سوهاججددى فى الفطار.. طريقة عمل "بان كيك" الشوكولاتةخلاف فى المنتخب حول ضم كهربا وقفشة فى معسكر مارسبعد "مبمشيش براسى".. مى كساب تنتظر طرح ألبوم "أنا لسة هنا"أكاديمية الأوسكار تعلن عن مقدمى حفل جوائزها الـ91نشوى مصطفى وأحمد فتحى ضيفا "قهوة أشرف".. الثلاثاءاستكمال فض الأحراز فى إعادة محاكمة مرسى ورفاقه بـ"التخابر مع حماس".. اليومهل يساعد العلاج المناعي للسرطان على التخلص من المرض؟أحمد السقا ينعى شهداء سيناء برسالة مؤثرةنقابة الأطباء: 2 مارس موعد استقبال الأطباء الجددأسعار الذهب اليوم الأحد 17 - 2 - 2019 فى الأسواقتعرف على التشكيل المتوقع للزمالك أمام إنبيهجوم سيناء.. الأبرز في صحف الأحدأستاذ بجامعة عين شمس: كل 3 ثواني هناك شخص يصاب بالخرف حول العالمالزمالك يسعى لحصد نقاط إنبي في الدوري اليومفض الأحراز بإعادة محاكمة مرسي و23 آخرين في «التخابر مع حماس»سماع المرافعة بمحاكمة 70 متهما في «لجان المقاومة الشعبية بكرداسة»

5 وسائل فعالة وطبيعية لنزول الدورة الشهرية

   -  
تنزيل الدورة الشهرية بطرق طبيعية وفعالة

كتبت- منة نافع

في بعض الأحيان، ترغب السيدات في الاستعجال في ميعاد الدورة الشهرية بسبب شعورها بالتعب والمجهود التي تسببه الدورة الشهرية قبل موعدها بأيام قليلة، أو في حالة وجود مناسبة معينة ورغبة الفتيات في أن تكون مزاجها على ما يرام وأن ليس هناك عائقا من الممكن أن يتسبب في تغير ملابسها أو إحكامها بستايل معين.

إليكٍ بعض الوسائل من الممكن أن تقومين بفعلها لنزول الدورة الشهرية بطرق فعالة وطبيعية وآمنة، بحسب ما جاء في موقع your tango الأمريكي.

1- أخذ حمام دافئ:

إن إحماء جسمك وخاصةً البطن عن طريق أخذ حمام دافئ لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ويفضل أن يكون لعدة أيام متتالية، أو باستخدام وسادة تسخين في بطنك السفلي يمكن أن يكون فعالاً لنزول الدورة الشهرية.

لا يوجد دليل علمي حول علاقة ارتباط المياه الساخنة بنزول الدورة الشهرية، ولكن يبدو أنها وسيلة عالمية إلى حد كبير للمساعدة في دفع الأمور. وتكهن بأن الحرارة تريح العضلات في منطقة البطن والحوض ما يسمح بتدفق الدم بشكل صحيح للحصول على عملية الحيض، وسبب لتنشيط البيويضات التي تساعد على تدفق الدم ونزول الدورة الشهرية.

2- ممارسة التمارين الرياضية:

ممارسة التمارين الرياضية من الوسائل الفعالة والهامة لنزول الدورة الشهرية وعدم تكتل الحركة يقلل من تدفق الدم وبدء مرحلة الحيض، في حالة شعورك باقتراب موعد الدورة الشهرية يمكنك ممارسة بعض تمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي، وستلاحظين الفرق حتى في أيام الدورة الشهرية فالرياضة تقلل الشعور بالآلم وتقلصات العضلات، وتحد من حالة التوتر والقلق.

3- ممارسة العلاقة الحميمة:

تساعدك العلاقة الحميمة على تدفق الدم ونزول الدورة الشهرية لأنه عمل على تعزيز الأعضاء التناسلية وتجديدها وبالتالي تدفق الدم.

4- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C:

لا يمكن إنكار أن المكملات الغذائية والاهتمام بنظامك الغذائي من أحد الأسباب الهامة لنزول الدورة الشهرية، خاصة تلك الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي المتواجدة في البطاطس والبرتقال والسبانخ، في حالة تأخر الحيض فمن الممكن أن يكون الوزن الزائد أو الإهمال في طعامك من أحد تلك المسببات.

5- تناول الأعشاب:

الأعشاب والمشروبات الدافئة تساعدك على نزول الدورة الشهرية بسهولة دون الشعور بالآلم خاصة البقدونس، فأنه علاج فعال منذ قرون فيمكنك تناول كوبين من البقدونس للحصول على فائدته والاحساس بالراحة والتقلل من الإجهاد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة