قبل ما تخرج.. اعرف توقعات طقس "الويك إند" × 12 معلومةتركيا تصدر مذكرة توقيف دولية بحق لاعب السلة أنس كانترمقتل طالبة فلسطينية خلال مكالمة هاتفية في ملبورنرويترز: تعرض رئيس فريق الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة في اليمن لإطلاق نارصحف عربية :بريطانيا تنتظر المعجزة أو الفوضى"الفرعونية للبترول" تخطط لاستثمار 468 مليون دولار في عام ونصفرئيس البورصة يحاضر ممثلي 35 سفارة أجنبية للترويج لسوق المال بالخارجالدولار يستقر أمام الجنيه في 10 بنوك مع نهاية التعاملات"بترول خليج السويس": 503 ملايين دولار استثمارات مستهدفة للعام المقبلعمومية "الهندسية للسيارات" توافق على نقل تبعيتها للقابضة المعدنيةحسام كامل: العالم يتجه لعلاج سرطان النخاع بعيدا عن "الكيماوي"ننشر أسعاره.."السلم الهيدروليكى" طريقة رخيصة و"خالية من الخدوش" لنقل "العفش""قصور الثقافة" تناقش "الدولة والفوضى" لمصطفى بكري.. السبتبه أفران وجبانة.. كشف أثري بمنطقة صناعية وتجارية في الإسكندريةبدء الجلسة التعريفية لزيارة وزيرة الهجرة إلى الأكاديمية الوطنية للشبابصدمة لعشاق القهوة: البن العربي مهدد بالانقراض.. وأثيوبيا الخاسر الأكبرإضاءة الأنوار وتقليل السرعة.. "الأرصاد" توجه 5 نصائح لسائقي السياراتمدير الفتاوى الشفوية: المسلم يؤجَر على اتباعه جنازة المسيحي"لا تخففوا الملابس".. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأسبوع المقبلوزير التعليم العالي بافتتاح مركز أفريقيا بالجامعة الألمانية: إضافة مهمة لمصر

"البترول": هدف منتدى "غاز شرق المتوسط" إنشاء سوق غاز إقليمية

   -  
""البترول": هدف منتدى "غاز شرق المتوسط" إنشاء سوق غاز إقليمية"

قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن منتدى "غاز شرق المتوسط" مُعلن عنه في أكتوبر الماضي في وجود زعماء مصر وقبرص واليونان، وكان الاجتماع الأول لتلك الدول والهدف من هذا الاجتماع إنشاء سوق غاز إقليمية تخدم مصالح الدول الموجودة في شرق المتوسط، والتي وُجد لديها اكتشافات غازية ضخمة جدا، فكان لا بد من تنسيق وتكامل بين تلك الدول من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل لتك الثروات.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع فقرة "أخبار TEN"، المذاع عبر فضائية "TEN" مع الإعلامية نوران حسان، أن مصر لديها بنية أساسية قوية جدا متمثلة في مصانع إسالة وغيرها، موضحا أن من الممكن أن يكون هناك تطوير وتوسيع بالبنية الأساسية الموجودة مع التزام مصر بمشروعها القومي بأن تكون مركز إقليمي لتداول الغاز والبترول، ومصر بالفعل اتخذت بعض الإجراءات في هذا الشأن منها؛ إنشاء قانون تنظيم سوق الغاز، والجهاز التنظيمي لسوق الغاز.

وتابع أنه عندما يتم نقل الغاز من شرق المتوسط إلى مصر وإعادة تصديره إلى أوروبا أو إن كان هناك استخدامات في السوق المحلي، سيوفر ذلك العديد من فرص العمل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة