"مستقبل وطن" يفتتح منفذا لبيع الخضراوات بتخفيض 30 % في السلوم |صور«السيسى» :ندعو المجتمع الدولى للوفاء بتعهداته تجاه جنوب السودانكوبر يخسر مع أوزبكستان أمام اليابان ويتأهل وصيفا للدور الثاني بكأس آسيااخبار نادى الزمالك اليوم الخميس 17 / 1 / 2019رئيس بعثة منتخب اليد فى كأس العالم : مصر حققت المطلوب فى المونديالتعرف على الجهاز المعاون لـ" عادل عبد الرحمن " بسموحةترقبوا بعد قليل.. إعلان نتيجة استفتاء بوابة «المصري اليوم» للأفضل في عام 2018جزيرة مطروح عن مصير "شبيه صلاح": وقع لـ المصري وعرضهم مرفوض.. يقترب من فريق آخرصور.. وزيرة الثقافة تفتتح أول نادى للسينما الإفريقية بقصر ثقافة الأقصربرلماني: جهود "الرقابة الإدارية" ضد الفساد أحد عوامل زيادة الاستثماررئيس الإنجيلية بمصر يستقبل رئيس"الكنيسة النرويجية" ووفد رفيع المستوىالخارجية الإسرائيلية لدول العالم: انقلوا سفاراتكم للقدس أو أغلقوا القنصلياتتفاصيل قمة دعم استقرار جنوب السودان فى الاتحادية على "اليوم السابع" غداهاني محروس: المهرجانات شجعت الناس على سماع الأغانى العربى..فيديوشاهد.. تعليق عبد الحكيم عبد الناصر على سك عملة تحمل صورة الزعيم الراحلمصطفى بكري: تورط قطر في تهريب الأموال المشبوهة وقيادات الإرهابمصطفى بكرى: طلب إحاطة مصنع الحديد والصلب بحلوان خضع لمناقشات هامة30 لاعبا فى معسكر منتخب الشباب.. 23 ينايرالمصري يحرر عقود احتراف لـ 8 من ناشئيهمنية سمنود يضم محمد صبحي لموسمين في صفقة انتقال حر

أرسلوا لهم بيتزا.. طريقة تعاطف مراقبين جويين بكندا مع زملائهم الأمريكيين لعدم قبض رواتبهم

-  
بيتزا

أرسل المراقبون الجويون الكنديون أكثر من مجرد إشارات لاسلكية عبر الحدود في نهاية هذا الأسبوع، إذ طلبوا مئات البيتزا المجانية وأرسلوها إلى نظرائهم الأمريكيين الذين يعملون بدون أجر بسبب استمرار إغلاق الحكومة الأمريكية، خاصة أنه لم يتلق 10 آلاف موظف أمريكي رواتبهم منذ أواخر ديسمبر بسبب إغلاق الحكومة.

وقال رئيس الرابطة الكندية لمراقبة الحركة الجوية، بيتر دوفي، لشبكة «سي أن أن» الأمريكية، إن المراقبين كانوا يبحثون عن وسيلة لمساعدة المراقبين الأمريكيين في الوقت الذي يواجهون فيه يوم الدفع الأول، الموافق الجمعة، بدون أجر. وقرر واحد من مراكز التحكم في «CATCA» في ادمونتون بألبرتا، الخميس، تنفيذ فكرة إرسال البيتزا إلى وحدات التحكم في «Anchorage» أنجوراج في ألاسكا. وهذه الوحدات قريبة جداً لدرجة أنها تتفاعل بانتظام، ويعتقد المراقبون الكنديون أنها ستكون بادرة تضامن لطيفة.

Image result for pizza canada air traffic controllers

وانتشرت الفكرة، وأرسلت وحدات أخرى على طول الحدود البيتزا إلى وحدات التحكم التي يتقاسمون معها المجال الجوي. لكن الآن، قال «دوفي»، إن الوحدات تقوم بشكل عشوائي باختيار وحدات أخرى لإرسال البيتزا إليها، وأحيانًا تعتمد على أوجه التشابه التي يعتقدون أنها تتشارك فيها. فعلى سبيل المثال، اختارت فورت ماكموراي، وهي وحدة في ألبرتا، شراء البيتزا لوحدة في إل باسو، بتكساس، لأنها أيضًا بلدة نفطية. ومنذ الخميس، تم إرسال أكثر من 350 بيتزا إلى 49 وحدة تحكم جوي أمريكي FAA في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وقال «دوفي» إن الرقم من المرجح أن يزداد.

وقال «دوفي» إن استجابة ودرة فعل المراقبين الأمريكيين كانت «شديدة الحماس». وأضاف أنه كانت هناك حالات قام فيها الطيارون بتسجيل الدخول إلى المجال الجوي الكندي وقاموا بتحية زملائهم الكنديين عبر الراديو برسائل الشكر نيابة عن المتحكمين.

Image result for pizza canada air traffic controllers

وقال «دوفي»: «فكرة إرسال بعض أنواع البيتزا إلى أشخاص يفقدون رواتبهم هو مجرد لفتة صغيرة، لكن الرسالة التي تحملها هذ الفكرة بمثابة لفتة كبيرة».

ويعمل المراقبون الجويون في الولايات المتحدة بدون أجر منذ بدء الإغلاق الجزئي للحكومة في 22 ديسمبر. وهم يعتبرون موظفين أساسيين في إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية. وأصدرت إدارة الطيران الفيدرالية بيانًا على موقع «تويتر» في 22 ديسمبر، قائلة، «مراقبة حركة الطيران تعمل بكامل طاقتها وليس هناك أي تأثير على السلامة أو إشراف الطيران الفيدرالي الأمريكي على المسافرين».

وأقامت الرابطة الوطنية لمراقبي الحركة الجوية، الجمعة، دعوى قضائية في محكمة مقاطعة كولومبيا في مقاطعة الولايات المتحدة زاعمة أن الحكومة «حرمت أعضائها بشكل غير قانوني من أجورهم المكتسبة»، وفقا لبيان صحفي. وتسعى الدعوى القضائية إلى أمر تقييدي مؤقت وسداد المبلغ المدفوع عن أي ساعات عمل منذ الإغلاق، وفقاً لوثائق المحكمة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة