حسام كامل: العالم يتجه لعلاج سرطان النخاع بعيدا عن "الكيماوي"ننشر أسعاره.."السلم الهيدروليكى" طريقة رخيصة و"خالية من الخدوش" لنقل "العفش""قصور الثقافة" تناقش "الدولة والفوضى" لمصطفى بكري.. السبتبه أفران وجبانة.. كشف أثري بمنطقة صناعية وتجارية في الإسكندريةبدء الجلسة التعريفية لزيارة وزيرة الهجرة إلى الأكاديمية الوطنية للشبابصدمة لعشاق القهوة: البن العربي مهدد بالانقراض.. وأثيوبيا الخاسر الأكبرإضاءة الأنوار وتقليل السرعة.. "الأرصاد" توجه 5 نصائح لسائقي السياراتمدير الفتاوى الشفوية: المسلم يؤجَر على اتباعه جنازة المسيحي"لا تخففوا الملابس".. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأسبوع المقبلوزير التعليم العالي بافتتاح مركز أفريقيا بالجامعة الألمانية: إضافة مهمة لمصروزير الإنتاج الحربي: مركز "أفريقيا.. دي إم جي موري" سيكون له نتائج طبيةأسوان يهزم بني سويف ويعتلي قمة الصعيد.. وسوهاج يقع في فخ التعادلأشرف صبحي يهنئ منتخب اليد بعد التأهل للدور الثاني من المونديالشاهد.. رسالة علاء مبارك إلى منتخب اليد بعد التأهل للدور الثاني بكأس العالمالبريكست قد يحرم ريال مدريد من خدمات جاريث بيلمنتخب اليد يغادر كوبنهاجن إلى هيرنينج بعد التأهل للدور الرئيسي بالمونديالملف خاص في "الوطن" غدا: أسواق على "قضبان الموت"شكري يتوجه إلى بيروت للمشاركة في القمة العربية الاقتصادية غداصور.. انهيار سور عقار بشرق الاسكندرية وهبوط أرضى غربا"مستقبل وطن" يفتتح منفذا لبيع الخضراوات بتخفيض 30 % في السلوم |صور

تيريزا ماي: تعهدات الاتحاد الأوروبي بشأن «البريكست» يجب الترحيب بها

-  
مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء البريطاني «تيريزا ماي» في داونينغ ستريت بوسط لندن بعد العمل العسكري البريطاني ضد سوريا، 14 أبريل 2018. - صورة أرشيفية

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن التعهدات المكتوبة الصادرة عن مسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست»، «لها قوة قانونية»، ويجب أن يُرحِب بها نواب البرلمان الذين لديهم تحفظات على اتفاق الخروج من الكتلة الأوروبية.

وقالت ماي في خطاب لها إن نواب البرلمان القلقين بشأن بروتوكول استراتيجية شبكة الأمان الخاصة بأيرلندا «باكستوب»، المثيرة للجدل، لضمان وجود حدود أيرلندية مفتوحة بعد «بريكست»، يجب أن ينحوا شكوكهم جانباً، وأن يدعموا الاتفاق في تصويت حاسم يوم الثلاثاء.

وأضافت أن تأكيدات الاتحاد الأوروبي على تعهداته، من خلال الرسالة التي وقعها رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، «تزيد بصورة أكبر من احتمال عدم الحاجة إلى استخدام استراتيجية الـ/باكستوب/».

وجاء في الرسالة أن التعهدات التي قدمها قادة الاتحاد الأوروبي في ديسمبر الماضي، «لها قيمة قانونية» تتماشى مع سلطتهم، «لتحديد الاتجاهات والأولويات بالنسبة للاتحاد الأوروبي على أعلى مستوى».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة