إضراب عام في تونس احتجاجا على رفض الحكومة زيادة الأجوربريكست: ماي تدعو إلى تنحية "المصالح الشخصية" جانباشاه إيران الامبراطور الذي تزوج أميرة مصرية ودفن في القاهرةالكويت تحسم موقفها من "تجنيس" غير المسلمينوزيرة السياحة تناقش اشتراطات تصاريح مزاولة النشاط البيئيوزيرتا السياحة والبيئة تناقشان تفعيل مشروع الحفاظ على التنوع البيولوجيوزيرا العدل والتخطيط يفتتحان أعمال تطوير محكمة القاهرة الجديدة«التموين»: إنشاء بورصة سلعية تضم ٥ سلع زراعية وصناعية العام الجاريالأرصاد: طقس الجمعة مائل للبرودة.. والسبت معتدل على القاهرة وشمال الصعيدتأخر إقلاع ٥ رحلات بمطار القاهرة وإلغاء رحلة لقلة الركابوزيرة التخطيط: الانتهاء من ميكنة 130 محكمة نهاية يونيو«العدل» تشكل لجنة توفيق بين المنازعات وتنشئ فرع توثيق بمحافظتينانطلاق القمة «المصرية - الجنوب سودانية» بالاتحاديةمراسم استقبال رسمية لرئيس جنوب السودان بالاتحاديةرسميا - توتنام يعلن رحيل موسى ديمبيليصيانة أعمدة الانارة وتوصيل خط مياه في قلين بكفر الشيخنيللي كريم تحيي الذكرى الرابعة لرحيل فاتن حمامة بصورة تجمعهماالقفز فوق الرضع وسحب رأس الإوز.. أغرب مهرجانات العالم × 10 صوربدء المباحثات الرسمية بين السيسى ورئيس جنوب السودان سيلفا كيرعاجل| بدء مباحثات رسمية بين "السيسي" و"سيلفا كير"

طرح 4 ملايين متر مربع للمستثمرين بمدينة السادات فى إبريل المقبل

-  
مدينة السادات - صورة أرشيفية

تستعد الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أبريل المقبل، لطرح 4 ملايين متر مربع للمستثمرين فى المنطقة الصناعية بمدينة السادات.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التجارة والصناعة إن التنمية الصناعية عقدت اجتماعات مكثفة مع هيئة المجتمعات العمرانية للاتفاق على خطة ترفيق أراضى النشاط الصناعى المستهدف طرحها خلال العام الجديد.

وأضاف أن «التنمية العمرانية» وعدت بالانتهاء من توصيل كامل المرافق إلى هذه المنطقة، المشهورة باسم «أرض الإمارات»، خلال سبتمبر المقبل، موضحاً أنه خلال هذه الفترة تكون الصناعة قد انتهت من إجراءات الطرح والتخصيص للشركات.

وأكد أن المساحات المطروحة تستوعب جميع الأنشطة الصناعية، وسيتم الطرح على المستثمرين بنظام التمليك.

وفيما يتعلق بالأسعار، أوضح أن تحديد الأسعار ينتظر اجتماع لجنة التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية، وهى الجهة المنوط بها تحديد أسعار البيع للعام الجديد، ولكنه توقع أن تشهد الأسعار ارتفاعاً، قائلاً إن سعر الطرح الأخير فى منطقة السادات بلغ 680 جنيهاً للمتر، وقد يصل فى الطرح الجديد إلى 800 جنيه للمتر.

وتابع أن الشركات التى تحصل على الأراضى ملتزمة بسداد كامل ثمنها مباشرة، وفى حالة رغبتها يكون التقسيط بسعر الفائدة الرسمية فى البنوك، والبالغ حالياً 22%.

وأوضح أن التنمية الصناعية تستهدف طرح 15 مليون متر أراضٍ للنشاط الصناعى خلال 2019 فى مناطق السادات وبرج العرب.

واستطرد أن الوزارة تستهدف طرح 15 مليون متر أراضٍ للاستثمار الصناعى خلال العام الحالى، منها 5 ملايين متر مربع فى محافظات الصعيد، وباقى المساحات فى منطقتى السادات وبرج العرب، فيما تسعى الهيئة إلى طرح جديد للمطورين الصناعيين نهاية العام، ولكنها لم تحدد مساحته.

وحول تعديل اشتراطات الترخيص فى الطرح الأخير، قال المسؤول إن الهيئة حتى الآن ملتزمة بكراسة الشروط التى تم التعامل بها فى الطروحات الأخيرة، والتى تعطى أولوية التخصيص للتوسعات للمشروعات المجاورة، والانتقال من مناطق سكنية إلى صناعية، والخاصة بسد فجوة فى السوق.

وذكر أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية أخفقت فى تحقيق مستهدفات الأراضى 2018، حيث بلغ حجم الأراضى التى تم تخصيصها مليون متر مربع فقط شواغر فى المدن الصناعية، مقابل 11 مليون متر مربع كان مستهدفاً طرحها فى العام الماضى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة