وزير الأوقاف يستقبل الوفود المشاركة بمؤتمر "الأعلى للشؤون الإسلامية"في ذكرى ميلاد.. ما لا تعرفه عن محمد لطفي جمعةاعتماد 6 ملايين و 400 ألف جنيه لإحلال وتجديد مسجدين وإدارة أوقاف بمركزى باريس وبلاطجمارك مطار الغردقة تضبط محاولة رشوة وتهريب كمية من الأدوية البشريةالبوستر الرسمي لفيلم الأكشن «John Wick: Chapter 3»إليسا تحيي الحفل الخيري السنوي لصالح مرضى السرطان (صور)لاسارتي: نتيجة مباراة الأهلي وشبيبة الساورة عادلة.. والحكم قوي الشخصيةعبد الحفيظ: عودة أجايي أهم مكاسب مباراة الشبيبة.. وهدفنا تجميع النقاطمهاجم الساورة: هدفنا أمام الأهلي شرعي.. وواجهنا فريق القرنمدرب شبيبة الساورة: عانينا من نقص الخبرة.. والأهلي استغل نقطة ضعفناغموض بشأن العثور على ٧ قطع أثرية داخل دولاب بمنطقة آثار كفر الشيخإصابة 12 شخصا في أحداث الإسماعيلية والأمن يعيد الهدوء بمحيط الناديإلى ما لا نهاية .. رواية عن دار دوّنهربرت چورچ ويلز .. ترجمة : نورا عاطف"الرجل الخفي".. رواية مترجمة للكاتب هربرت چورج ويلزإنهم يأتون ليلا.. رواية لخالد أمينأسرار اللحظات الأخيرة.. رواية لجهاد نصردعم مصر: عودة خطوط مرسيدس بنز إلى مصر تعكس ثقة المستثمربالصور| شاهد حفلات زفاف العائلة الملكيةقبل حفل زفافها.. 10 معلومات عن الأميرة فوزية أصغر حفيدات الملك فاروق

وفاة مريضين في فنزويلا بسبب انقطاع التيار الكهربائي

-  
استهداف رئيس فنزويلا نيكولاس مادرور بهجوم جوي في أثناء احتفالية عسكرية - 5 أغسطس 2018 - صورة أرشيفية

توفي اثنان من المرضى على الأقلّ نتيجة انقطاع طويل للتيّار الكهربائي في أحد أكبر مستشفيات فنزويلا، في وقت تمّ إجلاء نحو 100 شخص آخرين منه، وفق ما ذكرت مصادر نقابيّة السبت.

وقال ماورو زامبرانو، وهو مسؤول نقابيّ عن مستشفيات وعيادات كراكاس على «تويتر»، إنّ «اثنين من المرضى كانا في حالةٍ خطرة توفّيا»، فيما قال مسؤول نقابي آخر هو دينيس غيديز لوكالة فرانس برس إنّ «العديد من المرضى الذين كانوا في العناية المركّزة» قد توفوا.

وبدأ انقطاع التيّار الكهربائي في مستشفى كاراكاس الجامعي في فترة ما بعد ظهر السبت واستمر ليلا.

وفي تصريح للتلفزيون الحكومي، عزا وزير الطاقة الكهربائيّة الجنرال لويس موتا دومينغيز ما حصل إلى «هجوم منهجي من الإمبراطوريّة، لمحاولة خلق فوضى».

ونيكولاس مادورو الذي أُعيد انتخابه في 20 مايو في اقتراع قاطعته المعارضة، بدأ الخميس ولايةً رئاسيّة ثانية مدّتها ستّ سنوات لم تعترف بشرعيّتها العديد من الحكومات، بما فيها الإدارة الأمريكيّة.

وتمّ إجلاء نحو 100 شخص من أطبّاء وموظّفين ومرضى من المستشفى، في إجراء وقائيّ، وفق رجال إطفاء.

وقال موظّف حراسة لوكالة فرانس برس طالبًا عدم كشف هوّيته «إننا نضيء بالهواتف المحمولة». وأضاف أن «أحد المرضى المتوفين كان يُعالَج من التهاب رئوي وتوفي بعد انقطاع التيار الكهربائي».

وقال موظّفون آخرون «المستشفى كلّه في ظلام دامس، فُتحت أبواب الطوارئ لكي يدخل ضوء القمر».

والمستشفيات الفنزويليّة التي تُعاني أصلاً نقصًا بالمعدّات، قد تراجع وضعها أكثر في ظلّ انقطاع متكرّر للتيّار الكهربائي ومشاكل التزوّد بالمياه، بحسب تحقيق أجرته في نوفمبر منظّمة «أطبّاء من أجل الصحة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة