حى الهرم ينظم حملة لإزالة تعديات المنطقة الأثرية أمام أبو الهولمحافظ القاهرة يستقبل السكرتير الدائم للمدن الفرانكوفونيةوزير الخارجية يلتقى الممثلة العليا للأمم المتحدة لشئون نزع السلاحالأولمبياد الخاص بأبوظبي على ملاعب دوري الخليج العربيخطة في برشلونة لتفادي مفاجأة ليفانتي في كأس إسبانياالإسماعيلي يكرم حسني عبد ربه بعد اعتزاله3 مصريين يتأهلون لدور الـ32 ببطولة جى بى مورجان للإسكواشنجم المنتخب يوجه رسالة لـ حسني عبد ربه عقب قرار الاعتزالصدمة فى الأهلى .. إصابة وليد سليمان قبل مواجهة شبيبة الساورة بالجزائرحاكم دبي يكشف سرًا عن إحباط محاولة انقلاب عسكري وإحباط اختطاف طائرتين«حقنوهم بمخدر».. هل خدعت تايلاند العالم في قصة أطفال الكهف؟سقوط شقيقين نصبا على مواطن في 5 ملايين جنيه بسوهاج"الأرصاد": تحسن الجو بشكل ملحوظ غدا.. وطقس مائل للبرودةإلغاء امتحان التربية الدينية للشهادة الإعدادية بالدقهلية بعد تسريبهالسكرتير الدائم للمدن الفرانكوفونية يهنئ القاهرة بتنظيم بطولة إفريقيامحافظ السويس يبحث مشاكل المواطنين في لقاء جماهيريدورات وفعاليات متنوعة تنظمها مدرسة الفنون بمكتبة الإسكندريةإزالة 9 حالات تعد على أراضى أملاك الدولة بالزقازيقمستشفى ناصر يستقبل 14 مصابا انقلب بهم ميكروباص فى رشاح مسطردالنفط يتراجع مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكى من 12 مليون برميل يوميا

مختص بقانون الأحوال الشخصية: الزواج المؤقت يخالف المفهوم الشرعى للزواج

-  

قال محمود سعيد المحامى الزواج الشرعى والقانونى لكى يكون مكتمل  الأركان لابد له من العلانية والإشهار، وألا يكون محدد المدة وأن تمنح الزوجة كافة الحقوق الشرعية من مهر .

 وتابع سعيد فى حديثه لـ"اليوم السابع": أن كثير من الشباب يلجأوا للشكوى بسبب كارثة الزواج المؤقت ،لينتظر طرفى الزواج فيما بعد أمام محاكم الأسرة لإنهاء تلك الزيجة، ولكن بعد أن تكون الزوجة قد حصلت على شقة الزوجية، ومبلغ نفقة يزداد سنويا،ومنقولاتها بالكامل، وشبكة تقدر بآلاف الجنيهات وضعوا أزواجهم فيها شقى العمر، وطفل يحقق لها حلم الأمومة قبل فوات الأوان.

وتابع المختص بالشأن الأسرى أن عقد الزواج الشرعى هو عقد لابد من قصد التأبيد فيه وربطه بوقت ينتهى لا يجوز شرعا لأن الزواج شرعا القصد منه بناء أسرة وإقامة حياة وحفظ الأسرة من مقاصد الشريعة وتحديد وقت ينتهى فيه العقد كان يكون لمدة شهر أو سنة يفسد العقد كما أن تحديده بوقت يلتقى فيه مع الزوجة فاسد شرعا ويفتح الباب لممارسة الرزيلة.

وأشار المحامى أنه لا يجوز الزواج لجزء من الوقت لأن ذلك يفسد المقصد الشرعى والقانونى لان القصد منه الاستمتاع فقط لجزء من الوقت وهو فساد وإفساد واستهانة بالأعراض بناء على قاعدة الأمور بمقاصدها.

وأضاف أما إذا رغبت الزوجة أن تتنازل عن حقها فى إقامة زوجها بشكل كامل واللقاء أيام محددة بسبب كونها زوجة ثانية أو ظروف عمله أو لأى سبب فيجوز الإتفاق عليه كشرط من عبود الزواج ولا يؤثر على صحة الزواج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة