اعتماد 6 ملايين و 400 ألف جنيه لإحلال وتجديد مسجدين وإدارة أوقاف بمركزى باريس وبلاطجمارك مطار الغردقة تضبط محاولة رشوة وتهريب كمية من الأدوية البشريةالبوستر الرسمي لفيلم الأكشن «John Wick: Chapter 3»إليسا تحيي الحفل الخيري السنوي لصالح مرضى السرطان (صور)لاسارتي: نتيجة مباراة الأهلي وشبيبة الساورة عادلة.. والحكم قوي الشخصيةعبد الحفيظ: عودة أجايي أهم مكاسب مباراة الشبيبة.. وهدفنا تجميع النقاطمهاجم الساورة: هدفنا أمام الأهلي شرعي.. وواجهنا فريق القرنمدرب شبيبة الساورة: عانينا من نقص الخبرة.. والأهلي استغل نقطة ضعفناغموض بشأن العثور على ٧ قطع أثرية داخل دولاب بمنطقة آثار كفر الشيخإصابة 12 شخصا في أحداث الإسماعيلية والأمن يعيد الهدوء بمحيط الناديإلى ما لا نهاية .. رواية عن دار دوّنهربرت چورچ ويلز .. ترجمة : نورا عاطف"الرجل الخفي".. رواية مترجمة للكاتب هربرت چورج ويلزإنهم يأتون ليلا.. رواية لخالد أمينأسرار اللحظات الأخيرة.. رواية لجهاد نصردعم مصر: عودة خطوط مرسيدس بنز إلى مصر تعكس ثقة المستثمربالصور| شاهد حفلات زفاف العائلة الملكيةقبل حفل زفافها.. 10 معلومات عن الأميرة فوزية أصغر حفيدات الملك فاروقغير "الجزر".. إليك 5 أطعمة غير متوقعة تقوي النظرصور .. حازم إمام يتفقد مركز شباب الجزيرة واستقبال حافل من الأعضاء

قرأت لك.. كتاب حكايات الجدة.. ما الذى يقال للأطفال الأوروبيين؟

-  
ذات يوم فى أواخر أيام نوفمبر، تجمع الصغار فى بيت الجدة، وكلهم تطلع وشوق إلى سماع حكاياتها المسلية المثيرة، عندئذ جاءت الجدة وراحت تحكى لهم. 

وكتاب ما الذى يقوله كتاب "حكايات الجدة.. بمناسبة أعياد الميلاد" تأليف الكاتبة النمساوية إنجه ماريا جريم، ترجمة أشرف نادى أحمد، مراجعة ناهد الديب، والصادر عن المركز القومى للترجمة؟

يحتوى الكتاب على مجموعة من الحكايات التى تؤصل فى النفس الإنسانية حب الخير والجمال، والعمل على توطينهما فى نفس الأطفال منذ الصغر.

ففى الكتاب نرى كل حكاية من حكايات الجدة تحتوى حكمة معينة على الأطفال أن يستخلصوها ويدركوها، وعليهم أيضا أن يطبقوا هذا فى حياتهم العملية وفى تعاملاتهم مع بعضهم بعضا كأطفال، وكذلك فى تعاملاتهم مع ألإراد المجتمع الكبار.

نجد فى الكتاب قصصا تحث الطفل وتعلمه خاصية البذل والعطاء وعدم البخل على المحتاج، كما نجد حكايات جميلة تحث الطفل بأسلوب قصصى بديع وضاحك وبطريقة غير مباشرة على عدم إيذاء الحيوانات الصغيرة والضعيفة كالقطط والكلاب.

كما يحوى الكتاب قصصا مسلية تحض الطفل على عدم المساس بأشياء الآخرين أو التطلع إلى الحصول على ما فى أيدى الآخرين.

1
2
غلاف
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة