إلى ما لا نهاية .. رواية عن دار دوّنهربرت چورچ ويلز .. ترجمة : نورا عاطف"الرجل الخفي".. رواية مترجمة للكاتب هربرت چورج ويلزإنهم يأتون ليلا.. رواية لخالد أمينأسرار اللحظات الأخيرة.. رواية لجهاد نصردعم مصر: عودة خطوط مرسيدس بنز إلى مصر تعكس ثقة المستثمربالصور| شاهد حفلات زفاف العائلة الملكيةقبل حفل زفافها.. 10 معلومات عن الأميرة فوزية أصغر حفيدات الملك فاروقغير "الجزر".. إليك 5 أطعمة غير متوقعة تقوي النظرصور .. حازم إمام يتفقد مركز شباب الجزيرة واستقبال حافل من الأعضاءتميز المساعدين ينقذ لقاء الأهلى و شبيبة الساورة تحكيميا " فيديو "وصول الوفود العربية للمشاركة في مهرجان الدراجات تحت سفح الأهراماتهانى رمزى يوضح الفارق بين صلاح و تريزيجيه و رمضان صبحى«بلتون» يتوقع إبقاء «مورجان ستانلى» على سهمى «الشرقية للدخان والسويدى»ياسمين عبد العزيز تحتفل بعيد ميلادها مع النجومهل تشي مباراة شبيبة الساورة بمعدن لاسارتي الحقيقي؟دورة تدريبية مجانية للطلاب في "الحاسب الآلي" بقصر ثقافة الطفل بطنطارئيس شبيبة الساورة: الحكم ضغط فريقه أمام الأهلي بالبطاقات الصفراء.. فيديوأميرة جمال تحتفل بفوز نجلتها ببطولة الجمهورية في الجمباز الإيقاعيإصابة وليد سليمان بجزع في الرباط الداخلي للركبة

الدكتور محمد طه يوقع كتابه الجديد "لأ.. بطعم الفلامنكو".. الخميس

-  
الدكتور محمد طه يوقع كتابه الجديد "لأ.. بطعم الفلامنكو"

تشهد مكتبة مصر الجديدة العامة، بالتعاون مع دار الرواق، الخميس المقبل، 17 يناير، في السادسة مساء، حفل توقيع الطبعة الأولى من كتاب (لأ.. بطعم الفلامنكو) للدكتور محمد طه، أستاذ مساعد الطب النفسي بكلية الطب جامعة المنيا، نائب رئيس الجمعية المصرية للعلاج النفسي الجمعي سابقا، وزميل الكلية الملكية البريطانية.
وينقسم الكتاب إلى ثلاثة أبواب، كل باب فيه بمثابة كتاب مستقل، ومحطة منفصلة، حيث يستعرض الباب الأول بعض صور التغيير، وطُرقه وأساليبه، أما الباب الثاني يوضح "البر الحقيقي" بالوالدين، ويعلّمك كيف تقول "لأ" التي توصل رسالة إيجابية، وكيفية التفرقة بين "الاستقلال" و"الاستغناء"، وكيف يمكن للقارئ التعرف على أجزاء نفسه، وكشف أوجه شخصيته، وتصالحه عليهم جميعا.
أما الباب الثالث يعرض بالتفصيل عددًا كبير من الألعاب النفسية، التي تتم في كثير من العلاقات والظروف والمواقف، وتنتهي دائما بالفشل والإحباط، وهذا الباب يقدم خارطة طريق نفسية، مكونة من أربع خطوات، تشاور لك على بعض المعالم، وتوضح لك بعض الإشارات التي ممكن تساعدك في الوصول لحل من داخلك، والعثور على إجابة خاصة بك، واتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، وبالطريقة المناسبة.
ويتحدث الكتاب عن التغيير، خطواته، تمنه، عن العلاقات، أولها، وآخرها، عن الحب والكره، عن القرب والبعد، عن الوحدة والونس، عن احتياجاتك ومخاوفك وحقوقك النفسية، الكتاب ينقلك بهدوء وثقة، من مرحلة (الحبو) خارج النص، و(المشي) فوق أشواك العلاقات الخطرة وتجاوزها، إلى الضرب على الأرض بشكل إيقاعي متتابع ومبهر، وكأنك راقص فلامنكو محترف.


الدكتور محمد طه
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة