رئيس كهرباء القناة يتفقد استعدادات استضافة كأس الأمم الإفريقيةبالفيديو – خيتافي يحرم ألافيس من المربع الذهبي ويسحقه برباعيةوزير الأوقاف يستقبل الوفود المشاركة بمؤتمر "الأعلى للشؤون الإسلامية"في ذكرى ميلاد.. ما لا تعرفه عن محمد لطفي جمعةاعتماد 6 ملايين و 400 ألف جنيه لإحلال وتجديد مسجدين وإدارة أوقاف بمركزى باريس وبلاطجمارك مطار الغردقة تضبط محاولة رشوة وتهريب كمية من الأدوية البشريةالبوستر الرسمي لفيلم الأكشن «John Wick: Chapter 3»إليسا تحيي الحفل الخيري السنوي لصالح مرضى السرطان (صور)لاسارتي: نتيجة مباراة الأهلي وشبيبة الساورة عادلة.. والحكم قوي الشخصيةعبد الحفيظ: عودة أجايي أهم مكاسب مباراة الشبيبة.. وهدفنا تجميع النقاطمهاجم الساورة: هدفنا أمام الأهلي شرعي.. وواجهنا فريق القرنمدرب شبيبة الساورة: عانينا من نقص الخبرة.. والأهلي استغل نقطة ضعفناغموض بشأن العثور على ٧ قطع أثرية داخل دولاب بمنطقة آثار كفر الشيخإصابة 12 شخصا في أحداث الإسماعيلية والأمن يعيد الهدوء بمحيط الناديإلى ما لا نهاية .. رواية عن دار دوّنهربرت چورچ ويلز .. ترجمة : نورا عاطف"الرجل الخفي".. رواية مترجمة للكاتب هربرت چورج ويلزإنهم يأتون ليلا.. رواية لخالد أمينأسرار اللحظات الأخيرة.. رواية لجهاد نصردعم مصر: عودة خطوط مرسيدس بنز إلى مصر تعكس ثقة المستثمر

اليوم.. نظر دعوى عدم دستورية 4 مواد بقانون العقوبات

-  
صورة تعبيرية
كتب- طارق سمير:

تنظر هيئة مفوضي الدستورية، اليوم الأحد، دعوى تطالب بعدم دستورية 4 مواد بقانون العقوبات.

وطالب مقيم الدعوى رضوان عبدالرحمن، بعدم دستورية المادة 88 مكرر (ج) بشأن عدم جواز تخفيف العقوبة في الجنايات والجنح المضرة بالحكومة من جهة الداخل.

وتنص المادة على "لا يجوز تطبيق أحكام المادة (17) من هذا القانون عند الحكم بالإدانة في جريمة من الجرائم المنصوص عليها في هذا القسم عدا الأحوال التي يقرر فيها القانون عقوبة الإعدام أو السجن المؤبد، فيجوز النزول بعقوبة الإعدام إلى السجن المؤبد، والنزول بعقوبة السجن المؤبد إلى السجن المشدد التي لا تقل عن عشر سنوات".

وقال مقيم الدعوى إن المادة سالفة الذكر تخالف 94 و95 و96 من الدستور الحالي.

كما طالب عبدالفتاح جمعة في ذات الدعوى بعدم دستورية المواد 86 و86 مكرر و86 مكرر (أ)، بشأن تعريف الإرهاب وعقوبته المنضم للجماعات الإرهابية.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 124 لسنة 39 قضائية رئيس الجمهورية وآخرين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة