رسميا - توتنام يعلن رحيل موسى ديمبيليصيانة أعمدة الانارة وتوصيل خط مياه في قلين بكفر الشيخنيللي كريم تحيي الذكرى الرابعة لرحيل فاتن حمامة بصورة تجمعهماالقفز فوق الرضع وسحب رأس الإوز.. أغرب مهرجانات العالم × 10 صوربدء المباحثات الرسمية بين السيسى ورئيس جنوب السودان سيلفا كيرعاجل| بدء مباحثات رسمية بين "السيسي" و"سيلفا كير"ضبط مصنعي عطور وأعشاب بدون ترخيص في البحيرةرئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية: «شريان المحمودية» سيغير وجه الإسكندريةإنقاذ 6 صيادين مصريين أمام سواحل غزة بعد تحطم مركبهم.. وجار البحث عن السابعاليوم.. اجتماع «محلية النواب» لحسم منظومة النظافةنائبة: قرار حكومي مرتقب بضم العاملين بالصناديق الخاصة لموازنة الدولةناقد: مباراة الساورة ستكون في صالح الأهلي .. فيديومعلومات مهمة عن ري وتسميد النباتات المنزلية .. فيديوشاهد .. خسائر ومكاسب السعودية بعد غزو الجرادبدء المباحثات الرسمية بين السيسي ورئيس جنوب السودانضبط عاطل انتحل شخصية طبيب لعلاج العمود الفقرى فى بنى سويف21 فبراير.. الحكم فى طعن إضافة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشاتالمنسق المقيم للأمم المتحدة: مصر نجحت في خلق سياسات وبرامج ناجحة لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطةماذا يحدث فيزيائيا وكيميائيا داخل السحب؟وزيرا العدل والتخطيط يفتتحان مقر محكمة القاهرة الجديدة الإبتدائية

صور.. "روضة" طفلة من كفر الشيخ موهوبة فى الرسم تحصل على المركز الأول بالمحافظة

   -  

مواهب متعددة فى كفر الشيخ من الطلاب والأطفال، معبرين عن قضايا تعليمية ومجتمعية عدة من خلال تشجيع القائمين على إدارة الموهوبين فى الإدارات التعليمية وبالمديرية، وأردنا التعرف على مواهب الطلاب وما يتبنونه من قضايا كان لها الأثر الفعال فى رسوماتهم.

قالت روضة محمود إبراهيم بالصف الثانى الابتدائى، بمدرسة سيدى جمال الابتدائية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، إن الله منحها موهبة الرسم والتعبير عما بداخلها برسومات متعددة حسب الحالة المزاجية لها، مشيرة إلى أنها عندما لاحظ معلموها بالمدرسة إتقانها للرسم وقدمت لهم عددا من الرسومات تم تصعيدها لإدارة الموهوبين بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية ومنها لإدارة الموهوبين بالمديرية، وعندما التحقت بمسابقات لم يصدق أعضاء اللجنة الوزارية أنها طفلة لا تتجاوز الـ10 سنوات تجيد الرسم بهذه الطريقة.

وأضافت روضة، لـ"اليوم السابع" أنها كل مرة تشارك فى مسابقة يصر أعضاء اللجنة إثبات موهبتها أمامهم برسم ما يُطلب منها أو رسم أشكال تريد التعبير عنها وفى كلا الحالتين تنال استحسان أعضاء اللجنة، وأنها حصلت على المركز الأول على مستوى المحافظة، مؤكدة أنها تستغل الرسم فى التعبير عما تشعر به.

وتابعت روضة، من بين ما عبرت عنه بكفر الشيخ مصيف بلطيم، مصيف العائلات الذى يتسم بالهدوء، ولأن كفر الشيخ تتميز بالزراعة عبرت عن الفلاح وعمله بالحقل وأدواته التى يستخدمها، مطالبة بإقامة معرض يضم الأدوات القديمة التى يستخدمها الفلاح وعفا عليها الزمن لأن الأدوات الحديثة قضت عليها منها الساقية لرى الأراضى، والنورج لدراسة المحاصيل من قمح وغيره، كما تعشق رسم العديد من الحيوانات والطيور والأشكال المتعددة، منها الطاووس، والخيول، والأسماك، وأميرة البحر.

وأكدت روضة، أنها تجد التشجيع من أسرتها بالمنزل، برغم أنها الوحيدة التى تجيد الرسم، وتتمنى أن تكون مهندسة ديكور، مشيرة إلى أنها قررت فى المرحلة المقبلة رسم الحملات التى تبنتها وكيل الوزارة ومنها لا للتنمر ومدرستى خضراء، والمواطنة والتسامح، بالإضافة لرسم الشخصيات الشهيرة فى مصر أمثال محمد صلاح، تريزجيه، وأحمد زويل وغيرهم.

وقالت شريهان سعد، طالبة بالصف الثانى الإعدادى بالمدرسة الإعدادية بإدارة سيدى سالم التعليمية، لكل طالب وطالبة موهبة سواء الرسم أو الغناء أو استخدام خامات البيئة لتشكيل العديد من الأشكال والتعبير عن محتويات البيئة المحيطة به وأنها فضلت استخدام الطين الصلصال للتعبير عن الأعمال والمهن التى يمتهنها أهالى كفر الشيخ من صيد الأسماك، والزراعة، والتعبير عن الشخصيات التى لها تأثير كبير فى مجتمعها وفى مصر ورسم شخصيات متعددة، وأنها تحب القراءة عن الدكتور مجدى يعقوب، والدكتور أحمد زويل، ومحمد صلاح وغيرهم من المشاهير الذين رفعوا اسم مصر.

وأضافت شريهان، أنها تتمنى أن تكون من كبار النحاتين، فى مصر لتنال شهرة النحات الكبير محمود مختار أو مثل الدكتور سيد عبده الذى صمم كثير من تماثيل الشخصيات العظيمة منها أم كلثوم وعبد الحليم ورؤساء مصر وعلمائها وآخرهم الدكتور أحمد زويل، مؤكدة أن النحت تعبير عن شخصيات شهيرة، وأحداث عظام من وجهة نظر الفنان النحات.

وقالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنها وجهت باكتشاف الموهوبين وتنمية موهبتهم، وممارسة الأنشطة المتعددة، مؤكدة أن الأجمل فى هؤلاء الموهوبين المتواجدين بكل المدارس أنهم يعبرون عن الحملات التى تتبناها المديرية كلا حسب موهبته فمنهم من يتبنى حملة "لا للتنمر" بتأليف أغنية ومنهم من يعبر عنها برسومات متعددة تدعو للتسامح والمساواة،ومنهم من يعبرون عن حملة "مش أنا للبيع" بكتابات متعددة ورسومات، مشيرة إلى أن دعم هؤلاء الموهبين وسيلة من وسائل بناء وتنمية الشخصية المصرية المبدعة.

وأضافت رحاب رشاد، مدير إدارة الموهوبين بتعليم كفر الشيخ، أنها تتلقى الدعم من وكيل الوزارة لإظهار تلك المواهب والمشاركة فى المسابقات المتعددة فى كل المجالات، وحصل الطلاب على جوائز على مستوى الجمهورية فى الفناء والرسم، واستخدام خامات البيئة فى صناعة اشكال متعددة، بالإضافة لابتكار مخترعات عدة تحل مشكلات يعانى منها المجتمع.

اطفال موهوبين بكفر الشيخ (1)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (2)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (3)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (4)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (5)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (6)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (7)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (8)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (9)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (10)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (11)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (12)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (13)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (14)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (15)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (16)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (17)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (18)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (19)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (20)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (21)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (22)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (23)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (24)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (25)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (26)
اطفال موهوبين بكفر الشيخ (27)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة