إضراب عام في تونس احتجاجا على رفض الحكومة زيادة الأجوربريكست: ماي تدعو إلى تنحية "المصالح الشخصية" جانباشاه إيران الامبراطور الذي تزوج أميرة مصرية ودفن في القاهرةالكويت تحسم موقفها من "تجنيس" غير المسلمينوزيرة السياحة تناقش اشتراطات تصاريح مزاولة النشاط البيئيوزيرتا السياحة والبيئة تناقشان تفعيل مشروع الحفاظ على التنوع البيولوجيوزيرا العدل والتخطيط يفتتحان أعمال تطوير محكمة القاهرة الجديدة«التموين»: إنشاء بورصة سلعية تضم ٥ سلع زراعية وصناعية العام الجاريالأرصاد: طقس الجمعة مائل للبرودة.. والسبت معتدل على القاهرة وشمال الصعيدتأخر إقلاع ٥ رحلات بمطار القاهرة وإلغاء رحلة لقلة الركابوزيرة التخطيط: الانتهاء من ميكنة 130 محكمة نهاية يونيو«العدل» تشكل لجنة توفيق بين المنازعات وتنشئ فرع توثيق بمحافظتينانطلاق القمة «المصرية - الجنوب سودانية» بالاتحاديةمراسم استقبال رسمية لرئيس جنوب السودان بالاتحاديةرسميا - توتنام يعلن رحيل موسى ديمبيليصيانة أعمدة الانارة وتوصيل خط مياه في قلين بكفر الشيخنيللي كريم تحيي الذكرى الرابعة لرحيل فاتن حمامة بصورة تجمعهماالقفز فوق الرضع وسحب رأس الإوز.. أغرب مهرجانات العالم × 10 صوربدء المباحثات الرسمية بين السيسى ورئيس جنوب السودان سيلفا كيرعاجل| بدء مباحثات رسمية بين "السيسي" و"سيلفا كير"

"الصحة والسعادة".. كتاب جديد عن مجموعة النيل العربية

-  
صدر حديثًا عن مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بالقاهرة كتاب "دليلك إلى الصحة والسعادة" للمؤلفتين بيث كانتر وأليزا شيرمان.

ويقول الكتاب "الصحة هى مستوى الكفاءة الوظيفية والأيضية للكائن الحى، أما عند الإنسان فالصحة لدى الأفراد، الصحة العقلية أو النفسية هى مستوى الرفاهية النفسية أو العقل الخالى من الاضطرابات، وهى تعنى الحياة التى تتميز بالرفاهية والسعادة والكفاءة والاستقلال".

ويضيف الكتاب "إن الوسائل التى تحفز الإنسان على إحساسه بالسعادة هى كيفية التأمل لوضع أهداف للنفس ليتم تحقيقها: الشخص المشغول دائماً والمثقل بأعباء العمل، فالطريقة الأكثر فاعلية له لكى يكون سعيداً ويبتعد عن الاكتئاب الذى يكتسبه مع دوامة العمل هو إحراز تقدم ثابت ومطرد لأهداف وضعها لنفسه.

وعلى الرغم من أن ذلك يبدو بسيطاً أو سهلاً، إلا إنه أسلوب صعب للوصول من خلاله لتحقيق السعادة. وبالطبع تختلف الأهداف من شخص لآخر، لكن الوسيلة فى تحقيقها تتشابه عند مختلف الأشخاص ألا وهى التقدم الثابت والمطرد للوصول لأهداف ذات معنى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة