ياسمين عبد العزيز تحتفل بعيد ميلادها مع النجومهل تشي مباراة شبيبة الساورة بمعدن لاسارتي الحقيقي؟دورة تدريبية مجانية للطلاب في "الحاسب الآلي" بقصر ثقافة الطفل بطنطارئيس شبيبة الساورة: الحكم ضغط فريقه أمام الأهلي بالبطاقات الصفراء.. فيديوأميرة جمال تحتفل بفوز نجلتها ببطولة الجمهورية في الجمباز الإيقاعيإصابة وليد سليمان بجزع في الرباط الداخلي للركبةسيد عبد الحفيظ: الأشعة تحدد مدة غياب وليد سليمان«نيدفيد» ينضم لقائمة هدافي الأهلي في دوري الأبطالمحمد الشناوي: الفوز على الساورة كان هدفنا.. والدوري ليس بعيدا عن الأهليطبيب الأهلي: إصابة وليد سليمان بجذع في رباط الركبةالتنمية المحلية: إجراءات قانونية ضد الممتنعين عن طلاء العقاراتالحبيب الجفري يطالب بتدريس مواقف البابا تواضروس بالمناهج التعليميةشعبة السيارات عن عودة مرسيدس: يحول مصر لمركز إقليمي للسوق الأفريقيمدرب الإفريقي: ما فعله جمهور الإسماعيلي ليس بدعة.. وشكرًا للاعبيهعبد الحفيظ: إصابة سليمان في الرباط الداخلي للركبة وآشعة تحدد مدة غيابهإحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية بجمارك مطار الغردقةوزير الأوقاف الأردني يصل القاهرة لحضور مؤتمر الشئون الإسلاميةانقطاع الكهرباء عن حفل إليسا بأحد الفنادقنقابة الصحفيين تناقش تعديلات قانون الأحوال الشخصيةالقبض على 50 من مثيري الشغب بمباراة الاسماعيلي والتونسي

غضب في سوهاج بسبب تثبيت قطع أثرية بمسامير.. صور

   -  

سادت حالة من الغضب والسخط بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بسبب انتشار صور لقطع أثرية داخل متحف آثار سوهاج مثبتة بمسامير في الحائط بشكل بدائي ووجه الأهالي انتقادات حادة للمسئولين في الآثار بسبب تلك الواقعة واعتبر الأثريزن في المحافظة أن ما حدث خطأ جسيم لا يغتفر، وأكدت إدارة المتحف انه سيتم إصلاح الموقف وفك المسامير خلال ساعات قليلة.

وقال أحمد حلمي، أحد أبناء سوهاج، على "فيس بوك" أن متحف سوهاج تحول الي ورشة نجارة بعد تثبيت قطع أثرية فرعونية بمسامير، مطالبا بضرورة محاسبة من امتدت يديه لتلك القطع الأثرية والعبث فيها، واضاف ان الرئيس السيسي افتتح المتحف ولم تكن القطع الأثرية بهذا الشكل.

وقال الدكتور محمود أبو الفتوح، استاذ الترميم بكلية الآثار بجامعة سوهاج، أن ما حدث يعد جريمة في حق التراث، وعبث غير مقبول بالمرة واي شخص عادي لا يعرف شيئ عن الآثار كان سيثبت القطع الأثرية بشكل أفضل من الحالي، مضيفا أن من قام بهذا العمل شخص متخلف ولا يعرف شيئ عن الترميم وليس له علاقة من القريب أو من بعيد بالآثار.

وأضاف أن عملية تثبيت تلك القطع كانت ستتم بوضع القطع الأثرية في قالب من الفلين أو الفايبر أعلي واسفل التمثال للحفاظ عليها ويتم تثبيتها والهدف من المتحف هو عرض القطع الأثرية بما لا يضر بها، وبشكل لائق.

وقال أحمد عز، مدير متحف سوهاج، أنه تسلم العمل في المتحف منذ شهر تقريبا وأنه وجد القطع بهذا الشكل وأكد أنه سيتم إصلاح الأمر خلال ساعات وتثبيت القطع بشكل سليم، مؤكدا أن هناك قطع تم نقلها من معبد أبيدوس وكان يوجد بها تلك المسامير، واضاف ان الضجة التي حدثت بسبب تلك القطع علي "فيس بوك" كان حجمها كبير فالأمر بسيط وسيتم تداركه بشكل عاجل. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة