البوستر الرسمي لفيلم الأكشن «John Wick: Chapter 3»إليسا تحيي الحفل الخيري السنوي لصالح مرضى السرطان (صور)لاسارتي: نتيجة مباراة الأهلي وشبيبة الساورة عادلة.. والحكم قوي الشخصيةعبد الحفيظ: عودة أجايي أهم مكاسب مباراة الشبيبة.. وهدفنا تجميع النقاطمهاجم الساورة: هدفنا أمام الأهلي شرعي.. وواجهنا فريق القرنمدرب شبيبة الساورة: عانينا من نقص الخبرة.. والأهلي استغل نقطة ضعفناغموض بشأن العثور على ٧ قطع أثرية داخل دولاب بمنطقة آثار كفر الشيخإصابة 12 شخصا في أحداث الإسماعيلية والأمن يعيد الهدوء بمحيط الناديإلى ما لا نهاية .. رواية عن دار دوّنهربرت چورچ ويلز .. ترجمة : نورا عاطف"الرجل الخفي".. رواية مترجمة للكاتب هربرت چورج ويلزإنهم يأتون ليلا.. رواية لخالد أمينأسرار اللحظات الأخيرة.. رواية لجهاد نصردعم مصر: عودة خطوط مرسيدس بنز إلى مصر تعكس ثقة المستثمربالصور| شاهد حفلات زفاف العائلة الملكيةقبل حفل زفافها.. 10 معلومات عن الأميرة فوزية أصغر حفيدات الملك فاروقغير "الجزر".. إليك 5 أطعمة غير متوقعة تقوي النظرصور .. حازم إمام يتفقد مركز شباب الجزيرة واستقبال حافل من الأعضاءتميز المساعدين ينقذ لقاء الأهلى و شبيبة الساورة تحكيميا " فيديو "وصول الوفود العربية للمشاركة في مهرجان الدراجات تحت سفح الأهرامات

محافظ سوهاج: ننتظر رد الآثار حول واقعة تثبيت تمثال بمسامير بالمتحف القومي

   -  
نفى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، علمه بأثرية القطعة المعلقة بـ«شناكل» في حائط بمتحف سوهاج القومي، بواسطة مسامير حديدية من الصلب، قائلا: «لا أستطيع أن أفتى حول أثرية القطعة المثبتة بمسامير في متحف سوهاج القومى، وعلمى أن هذه القطع مستنسخة».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» تقديم الإعلامية إيمان الحصري، أن الصور التي تم تداولها للقطعة الأثرية بشكل غير مقبول، والصورة تؤكد أنها ليست الطريقة المثلى لحماية القطع الأثرية.

وأكد أنه تواصل مع وزارة الآثار للتعرف على حقيقة تثبيت القطع الأثرية بهذا الشكل في الصور التي تم تداولها، موضحا أنه أرسل الصورة إلى وزارة الآثار لتوضيح حقيقتها، وكيفية تثبيت القطع الأثرية بمتحف سوهاج القومي.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورة لتثبيت رأس تمثال أثري في متحف سوهاج القومي، بواسطة مسامير حديدية من الصلب.

ويحتوي متحف سوهاج القومي على ما يقرب من 3 آلاف تمثال وقطعة أثرية من أجمل القطع الأثرية المنتقاة من مخازن الآثار في المحافظة، والتي تحكي تاريخ سوهاج عبر مختلف العصور، ومن أبرزها تمثال الإله “سخمت” إله الحرب عند الفراعنة بطول مترين، وتمثال “نخت مين” حاكم مدينة أخميم في الدولة القديمة، وارتفاعه متر واحد ومصنوع من الجرانيت.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة