دراسة: المشي نصف ساعة يوميا يقلل خطر الوفاة المبكرةنائب: الحكومة والمجتمع المدني شركاء في تنفيذ "رؤية 2030"إصلاح هبوط جزء من ممشى الكورنيش أمام ميدان المساجد بحى جمرك الإسكندريةتعاون بين جامعة قناة السويس ومحافظة الإسماعيلية لتطوير مدخل المستشفى الجامعىالسجن 6 سنوات لتاجرة ملابس بتهمة الإتجار في الهيروين بالشرقيةإصابة 3 أطفال بالاختناق من عادم دفاية في الدقهلية"التنبؤ بالفيضان" يعلن أماكن سقوط الأمطار لـ72 ساعة مقبلةالإفتاء: تطبيق المسلمين للشريعة لا يعتمد على العواطف- فيديوكلاكيب رابع مرة| تسريب امتحان انجليزي أولى ثانوي.. والتعليم: نحققبدء المباحثات الرسمية بين الرئيسين السيسي وسيلفا كير بقصر الاتحاديةالكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 24 ألفا و200 ميجاواتالبابا تواضروس يستقبل أسقف المنيا لمناقشة الأحداث الأخيرة بأبو قرقاصالرى: 446 مليون جنيه قيمة مشروعات تنفذها الهيئة المصرية العامة للمساحةبدء المباحثات الرسمية بين السيسي وسيلفا كير بقصر الاتحادية«الري»: تثبيت علامات الحيز العمراني لـ 13 ألف قرية و127 مدينة على مستوى الجمهورية«العدل» تعلن «إنجازات» إدخال التكنولوجيا في التقاضي خلال عامين (التفاصيل)بعد إيقاف كارلوس غُصن.. مُطالبات فرنسية بتعيين رئيس جديد لـ"نيسان"خطف مسؤول كندي في شركة للمناجم في بوركينا فاسوكيف تؤثر التكنولوجيا على أدمغتنا؟القمر يتعامد على الكعبة المشرفة السبت فى ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة

فوائد الحمص أهمها سد الشهية

   -  

الحمص هو جزء من عائلة البقوليات، فى حين أصبح أكثر شعبية فى الآونة الأخيرة بسبب قدرته على التدفئة فى الشتاء.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress” فيعتبر الحمص مصدرا غنيا للفيتامينات والمعادن والألياف، ويقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، مثل تحسين الهضم، ومساعدة إدارة الوزن والحد من مخاطر العديد من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك الحمص عالى فى البروتين وتقديمه بديلا ممتازا للحوم فى النظم الغذائية النباتية والحيوية.

وسوف نقدم الآن فوائد مذهلة للحمص، وتشمل:

غنى بالمغذيات

يحتوى الحمص على كمية معتدلة من السعرات الحرارية، وتوفير 46 سعرا حراريا لكل 28 جراما، وما يقرب من 67٪ من هذه السعرات الحرارية هى من الكربوهيدرات، فى حين أن الباقى يأتى من البروتين وكمية صغيرة من الدهون. كما يوفر الحمص مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، فضلاً عن كمية لا بأس بها من الألياف والبروتين.

الحمص يحتوى على كمية معتدلة من السعرات الحرارية والعديد من الفيتامينات والمعادن، كما أنها مصدر جيد للألياف والبروتين.

 

قد يساعد على إبقاء شهيتك تحت السيطرة

قد يساعد البروتين والألياف الموجودة فى الحمص فى إبقاء شهيتك تحت السيطرة، حيث يعمل البروتين والألياف بشكل متبادل لإبطاء عملية الهضم ، مما يساعد على تعزيز الامتلاء، بالإضافة إلى ذلك قد يزيد البروتين من مستويات هرمونات خفض الشهية فى الجسم.

غنى بالبروتين النباتى

الحمص مصدر كبير للبروتين النباتى، مما يجعلها خيارًا غذائيًا مناسبًا لأولئك الذين لا يأكلون منتجات حيوانية.

يساعد على التحكم فى الوزن

الحمص لها العديد من الخصائص التى قد تساعدك على التحكم فى وزنك.

أولا، الحمص لديها كثافة منخفضة السعرات الحرارية إلى حد ما، هذا يعنى أنه يوفر القليل من السعرات الحرارية نسبة إلى كمية العناصر الغذائية التى يحتوى عليها.

وعلاوة على ذلك، قد يعزز البروتين والألياف فى الحمص إدارة الوزن بسبب آثار خفض الشهية وإمكانات للمساعدة فى الحد من السعرات الحرارية فى وجبات الطعام.

فوائد الحمص
فوائد الحمص
فوائد الحمص
فوائد الحمص
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة