الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة 21 درجةإبراهيم المنيسي: لاعبو الأهلي الجدد أنهو نغمة ابن النادي وكنسوا كل عاقلاعب الاتحاد: نصحت شقيقي بالاستمرار مع الأهلي.. فيديوزوج فردوس عبدالحميد يكشف عن أول عمل يجمعه بها.. فيديوفي ذكرى ميلاده.. أبرز 5 أدوار علقت بأذهان الجمهور لـ"أحمد راتب"آيتن عامر تكشف عن أول أجر لها: "500 جنيه"وفاة 7 أطفال نتيجة في حريق بمنطقة المناخلية وسط دمشقأكبر دبلوماسي أمريكي للشؤون الأوروبية يقدم استقالتهسلطات المطار ترحل ٢١ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار«البحوث الفلكية» تكشف ماذا يحدث حال شروق الشمس من الغربتامر حسني: «كل سنة وأنت طيب» فيلم مختلف ومحطة جديدة في حياتيبعد 7 سنوات من عرضه.. خطأ إخراجي في مسلسل «الهروب» (فيديو)معز مسعود ينشر صورة رومانسية مع شيري عادل: سأظل أتذكرك دائماالأهلي يجهز حمدي فتحي لمواجهة المقاصة580 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون اليوم امتحان التاريخ بالاختبارات التجريبيةأسقف عام المنيا وأبوقرقاص يطمئن على صحة الأنبا بيمن ببرية الأساس بنقادةلو مالكيش فى البهرجة.. إكسسوارات صغيرة تعبر عن شخصيتكأحمد السقا ضيفا على برنامج سهرانين في أولى حلقاته.. الجمعةحمدى الميرغني يهنئ كريم عبد العزيز بـ نادي الرجال السريمعز مسعود يتغزل في شيري عادل على تويتر.. صورة

أسباب الضعف العام فى الجسم وطرق للتغلب عليه

   -  

يعتبر الضعف العام فى الجسم من أبرز المشاكل التى يعانى منها الكثيرون وخصوصا كبار السن، حيث يتعرض المريض للشعور بالتعب والإرهاق والهذيان وعدم القدرة على بذل أى مجهود، وقد يكون ذلك بسبب نقص الفيتامينات فى الجسم أو ارتفاع ضغط الدم  ومرض السكر.

ووفقا لما ذكره موقع verywellhealth  فإن هناك أسباب كثيرة للإصابة بضعف عام فى الجسم وهى

أسباب الضعف العام فى الجسم

1:التعرض لصدمة شديدة قد يسبب انخفاض فى ضغط الدم  والتعرض للنزيف والجفاف والالتهابات وبالتالى يسبب ضعف عام فى الجسم وهذيان ودوخة.

2:انخفاض نسبة السكر فى الدم تؤدى للضعف العام فى الجسم والدوخة.

3:انخفاض درجة الحرارة يسبب الإعياء والضعف الشديد فى الجسم.

4:مشاكل الجهاز التنفسى تؤدى للضعف العام فى الجسم مثل الربو والحساسية ونزلات البرد والأنفلونزا.

5: وجود مشاكل وعيوب فى القلب تسبب الضعف والهذيان فى الجسم وعدم القدرة على بذل أى مجهود.

6:اضطراب فى الغدة الدرقية يسبب الضعف العام فى الجسم.

7: نقص فيتامين د أو بعض الفيتامينات الأخرى يسبب الضعف والإرهاق الشديد فى جميع اجزاء الجسم.

8:أمراض الجهاز العصبى وشلل الوجه تسبب الصداع المزمن والضعف العام فى الجسم.

9: الجفاف وارتفاع درجة الحرارة يسبب ضعف الجسم وعدم القدرة على بذل أى مجهود.

10:أمراض الجهاز الهضمى واضطرابات المعدة وعسر الهضم تسبب الضعف الشديد فى الجسم والشعور الدائم بالتعب والإرهاق.

ولعلاج هذه المشكلة يجب معرفة السبب الحقيقى وراء ضعف الجسم وعلاجه بالأدوية التى يصفها الطبيب مع اتباع نظام غذائى صحى يمد الجسم بالطاقة والحيوية والابتعاد عن المشروبات الكحولية والغازية واستبدالها بكل ما هو صحى مثل العصائر الطبيعية والفواكه، والإكثار من تناول الخضروات.

ضعف الجسم
الضعف
ارهاق
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة