إضراب عام في تونس احتجاجا على رفض الحكومة زيادة الأجوربريكست: ماي تدعو إلى تنحية "المصالح الشخصية" جانباشاه إيران الامبراطور الذي تزوج أميرة مصرية ودفن في القاهرةالكويت تحسم موقفها من "تجنيس" غير المسلمينوزيرة السياحة تناقش اشتراطات تصاريح مزاولة النشاط البيئيوزيرتا السياحة والبيئة تناقشان تفعيل مشروع الحفاظ على التنوع البيولوجيوزيرا العدل والتخطيط يفتتحان أعمال تطوير محكمة القاهرة الجديدة«التموين»: إنشاء بورصة سلعية تضم ٥ سلع زراعية وصناعية العام الجاريالأرصاد: طقس الجمعة مائل للبرودة.. والسبت معتدل على القاهرة وشمال الصعيدتأخر إقلاع ٥ رحلات بمطار القاهرة وإلغاء رحلة لقلة الركابوزيرة التخطيط: الانتهاء من ميكنة 130 محكمة نهاية يونيو«العدل» تشكل لجنة توفيق بين المنازعات وتنشئ فرع توثيق بمحافظتينانطلاق القمة «المصرية - الجنوب سودانية» بالاتحاديةمراسم استقبال رسمية لرئيس جنوب السودان بالاتحاديةرسميا - توتنام يعلن رحيل موسى ديمبيليصيانة أعمدة الانارة وتوصيل خط مياه في قلين بكفر الشيخنيللي كريم تحيي الذكرى الرابعة لرحيل فاتن حمامة بصورة تجمعهماالقفز فوق الرضع وسحب رأس الإوز.. أغرب مهرجانات العالم × 10 صوربدء المباحثات الرسمية بين السيسى ورئيس جنوب السودان سيلفا كيرعاجل| بدء مباحثات رسمية بين "السيسي" و"سيلفا كير"

اليوم..37 ألف تلميذ يؤدون امتحانات "النظام الجديد" بالإسكندرية

   -  
التربية والتعليم بالإسكندرية

تنطلق، اليوم، الأحد، امتحانات الصف الأول الثانوي العام في الإسكندرية ضمن منظومة التعليم الجديدة، والذي يتضمن عدم حساب درجات الامتحان ضمن التقويم التراكمي للثانوية العامة.

وقالت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن عدد المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول بالصف الأول الثانوي يبلغ نحو 37093 طالبا وطالبة بجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى المحافظة.

وأشارت عبد الظاهر، في تصريح لها، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية بالإضافة إلى ثمان غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية الثمانية، وذلك لمتابعة سير الامتحانات.

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن الامتحانات تقيس فهم الطالب وقدرته على التفكير بعيدا عن الحفظ والتلقين، ما يسهم في خلق جيل مفكر مبدع قادر على التفكير بأسلوب علمي سليم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة