حى الهرم ينظم حملة لإزالة تعديات المنطقة الأثرية أمام أبو الهولمحافظ القاهرة يستقبل السكرتير الدائم للمدن الفرانكوفونيةوزير الخارجية يلتقى الممثلة العليا للأمم المتحدة لشئون نزع السلاحالأولمبياد الخاص بأبوظبي على ملاعب دوري الخليج العربيخطة في برشلونة لتفادي مفاجأة ليفانتي في كأس إسبانياالإسماعيلي يكرم حسني عبد ربه بعد اعتزاله3 مصريين يتأهلون لدور الـ32 ببطولة جى بى مورجان للإسكواشنجم المنتخب يوجه رسالة لـ حسني عبد ربه عقب قرار الاعتزالصدمة فى الأهلى .. إصابة وليد سليمان قبل مواجهة شبيبة الساورة بالجزائرحاكم دبي يكشف سرًا عن إحباط محاولة انقلاب عسكري وإحباط اختطاف طائرتين«حقنوهم بمخدر».. هل خدعت تايلاند العالم في قصة أطفال الكهف؟سقوط شقيقين نصبا على مواطن في 5 ملايين جنيه بسوهاج"الأرصاد": تحسن الجو بشكل ملحوظ غدا.. وطقس مائل للبرودةإلغاء امتحان التربية الدينية للشهادة الإعدادية بالدقهلية بعد تسريبهالسكرتير الدائم للمدن الفرانكوفونية يهنئ القاهرة بتنظيم بطولة إفريقيامحافظ السويس يبحث مشاكل المواطنين في لقاء جماهيريدورات وفعاليات متنوعة تنظمها مدرسة الفنون بمكتبة الإسكندريةإزالة 9 حالات تعد على أراضى أملاك الدولة بالزقازيقمستشفى ناصر يستقبل 14 مصابا انقلب بهم ميكروباص فى رشاح مسطردالنفط يتراجع مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكى من 12 مليون برميل يوميا

برلماني: مشروع قانون الأحوال الشخصية ينص على وجود شرطة الأسرة

   -  

قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، مقدم مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، إن مشروع القانون الذي تقدم به ينص على وجود شرطة متخصصة في قضايا الأسرة، كما أنه ربط الاستضافة بالتزام الأب بدفع النفقات.

وأضاف عضو مجلس النواب، خلال لقائه ببرنامج "المواجهة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يتعامل مع المشروع الذي تقدم في شكل كامل وليس جزئي، وتم النص على تطبيق الاستضافة وضوابطها، وكذلك وجود شرطة متخصصة في مثل هذه القضايا.

ولفت إلى أن القانون الحالي وضع الأب في المرتبة رقم ١٦ من حيث ترتيب الحضانة، وتأتي الأم ثم ام الأم ثم أم الأب ثم الخالات والعمات إلى أن يأتي الأب رقم 16.

وأشار إلى أن الدول العربية اتفقت على أن الأب يأتي رقم 2 مباشرة بعد الأم، وكذلك باقي دول العالم كألمانيا وغيرها.

وتابع أن هناك فئة أخرى وهي الارامل من الرجال، والذين تم اعتبرهم في القانون الحالي مساوين للأب المطلق، ويتم أخذ الأطفال من الأب بعد وفاة الام مباشرة، مما يؤدي إلى حرمان الأطفال من الطرفين في هذه الحالة.

وشدد على ضرورة حصر الحضانة في الأب والام فقط، وإطلاق سلطة القاضي في تحديد الأولى بالحضانة، كما هو معمول به في العديد من الدول.

وتبدأ اللجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب خلال اجتماعها الأحد المقبل برئاسة المستشار بهاء أبو شقة فى مناقشة عددا من مشروعات القوانين المقدمة لتعديل قانون الأحوال الشخصية.

وتأتى فى مقدمة مشروعات القوانين المقدمة مشروع قانون المقدم من النائب محمد أحمد فؤاد وأكثر من عشر الأعضاء.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة