بالفيديو – خيتافي يحرم ألافيس من المربع الذهبي ويسحقه برباعيةوزير الأوقاف يستقبل الوفود المشاركة بمؤتمر "الأعلى للشؤون الإسلامية"في ذكرى ميلاد.. ما لا تعرفه عن محمد لطفي جمعةاعتماد 6 ملايين و 400 ألف جنيه لإحلال وتجديد مسجدين وإدارة أوقاف بمركزى باريس وبلاطجمارك مطار الغردقة تضبط محاولة رشوة وتهريب كمية من الأدوية البشريةالبوستر الرسمي لفيلم الأكشن «John Wick: Chapter 3»إليسا تحيي الحفل الخيري السنوي لصالح مرضى السرطان (صور)لاسارتي: نتيجة مباراة الأهلي وشبيبة الساورة عادلة.. والحكم قوي الشخصيةعبد الحفيظ: عودة أجايي أهم مكاسب مباراة الشبيبة.. وهدفنا تجميع النقاطمهاجم الساورة: هدفنا أمام الأهلي شرعي.. وواجهنا فريق القرنمدرب شبيبة الساورة: عانينا من نقص الخبرة.. والأهلي استغل نقطة ضعفناغموض بشأن العثور على ٧ قطع أثرية داخل دولاب بمنطقة آثار كفر الشيخإصابة 12 شخصا في أحداث الإسماعيلية والأمن يعيد الهدوء بمحيط الناديإلى ما لا نهاية .. رواية عن دار دوّنهربرت چورچ ويلز .. ترجمة : نورا عاطف"الرجل الخفي".. رواية مترجمة للكاتب هربرت چورج ويلزإنهم يأتون ليلا.. رواية لخالد أمينأسرار اللحظات الأخيرة.. رواية لجهاد نصردعم مصر: عودة خطوط مرسيدس بنز إلى مصر تعكس ثقة المستثمربالصور| شاهد حفلات زفاف العائلة الملكية

أعراض الصدفية وأنواعها الخمسة

   -  

الصدفية واحدة من أمراض المناعة الذاتية نتيجة النمو الغير طبيعي للجلد والذى يؤدى بدوره لظهور القشور والتى تظهر عادة على المفاصل وقد تمتد لمناطق اخرى فى الجسم، وحسب ما ذكره موقع healthline فهناك العديد من العلامات والأعراض التى تظهر على المريض وتدل على اصابته بالصدفية ومنها:

أعراض الصدفية

1:ظهور بقع حمراء وملتهبة على الجلد.

2: ظهور بعض القشور البيضاء والفضية على اماكن مختلفة من الجلد.

3:بشرة جافة ومعرضة للتشقق والنزيف.

4:ألم شديد فى الجسم وعلى الجلد.

5:الشعور الدائم بالحكة والحرق.

6:ألم وتورم شديد فى المفاصل.

7:الشعور بالتعب والإرهاق فى الجسم.

أنواع الصدفية

 

    صدفية

                                                                                                                                                        

1: الصدفية الليويحية: وهى أكثر انواع الصدفية شيوعا، وتسبب بقعا حمراء تغطى الجلد ومغطاة بلويحات بيضاء توجد غالبا فى الركبتين والمرفقين وفروة الرأس.

2:الصدفية النقطية: وهى تسبب بقعا وردية صغيره تقع على الجذع والساقين والذراعين.

3:الصدفية البيضاوية: وهى الأكثر شيوعا عند البالغين ، وتكون مليئة بالصديد وتنتشر على اليدين والقدمين .

4:الصدفية العكسية: وتنتشر تحت الإبطين والثديين والفخد أو حول الأعضاء التناسلية.

5:الصدفية الحمراء: نوع نادر جدا من الصدفية، وغالبا ما يغطى أجزاء كبيرة من الجسم.

ويكون العلاج عن طريق تناول الكريمات المرطبة والمضادة للالتهاب والاحمرار مع اتباع نظام غذائى صحى، واستخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت السمك.  

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة