وزير الصناعة يضيف سلعا جديدة لتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصروزير العدل: محكمة القاهرة الجديدة المميكنة تخدم العاصمة الإدارية الجديدةوزير الآثار: المتحف المصري الكبير أهم مشروع ثقافي في العالم| صوركريم إسماعيل يبدأ اختيار أبطال "الشاطر" بعد انتهاء "دماغ شيطان"غدا.. سامح شكري يطير إلى بيروت للمشاركة في القمة الاقتصادية العربيةبالصور| سفير مصر في مابوتو يقدم أوراق اعتماده للرئيس الموزمبيقيصور وفيديو.. 4 أفلام جديدة فى السينما هذا الأسبوع.. تعرف عليهابعد الحيرة.. آن هاثاواي بطلة فيلم The Witchesقبل ما تخرج.. اعرف توقعات طقس "الويك إند" × 12 معلومةتركيا تصدر مذكرة توقيف دولية بحق لاعب السلة أنس كانترمقتل طالبة فلسطينية خلال مكالمة هاتفية في ملبورنرويترز: تعرض رئيس فريق الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة في اليمن لإطلاق نارصحف عربية :بريطانيا تنتظر المعجزة أو الفوضى"الفرعونية للبترول" تخطط لاستثمار 468 مليون دولار في عام ونصفرئيس البورصة يحاضر ممثلي 35 سفارة أجنبية للترويج لسوق المال بالخارجالدولار يستقر أمام الجنيه في 10 بنوك مع نهاية التعاملات"بترول خليج السويس": 503 ملايين دولار استثمارات مستهدفة للعام المقبلعمومية "الهندسية للسيارات" توافق على نقل تبعيتها للقابضة المعدنيةحسام كامل: العالم يتجه لعلاج سرطان النخاع بعيدا عن "الكيماوي"ننشر أسعاره.."السلم الهيدروليكى" طريقة رخيصة و"خالية من الخدوش" لنقل "العفش"

منظمة حقوقية سعودية تستنكر تحريض بعض الدول للفتيات على التمرد

-  
السعودية

الرياض (د ب أ):

أعربت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية عن استنكارها تحريض بعض الدول لبعض الفتيات السعوديات على التمرد على قيم أسرهن، ودفعهن للخروج من البلاد، والسعي لاستقبالهن تحت ذريعة منحهن حق اللجوء.

وجاء بيان الجمعية ردا على منح كندا صفة اللجوء إلى الفتاة السعودية رهف القنون 18 عاما التي فرت من أهلها خلال رحلتهم إلى الكويت بمزاعم تعرضها للعنف المنزلي.

وأضاف رئيس الجمعية، مفلح بن ربيعان القحطاني، في البيان الذي صدر أمس السبت، بأن "مثل هذه الأساليب التي تتبعها بعض الدول وبعض المنظمات الدولية دوافعها سياسية، وليس إنسانية؛ والدليل على ذلك أن هذه الدول تحجم عن استقبال اللاجئين الحقيقيين، بل قد تتركهم يموتون في البحار".

وتابع أن الدول "تعمد على لسان بعض مسؤوليها إلى تحريض بعض الجانحات والمراهقات السعوديات على الخروج على قيم وتقاليد أسرهن التي تكفل لهن حياة كريمة، ورعاية مستديمة، وتدفع بهن في نهاية المطاف إلى الضياع، وربما إلى الارتماء في أحضان سماسرة الاتجار بالبشر".

وأوضح أن هناك قوانين في السعودية، تمنع الإيذاء، وتعاقب فاعليه، "بمن فيهم الوالدان وبقية أفراد الأسرة. ولو أن ما ذُكر على لسان بعض هؤلاء الفتيات صحيح لأمكنهن التقدُّم بشكوى إلى الجهات المعنية بالحماية في السعودية، وكذلك الجهات الحقوقية.. وهو أمر متاح وميسَّر، ولا يحتاج إلا إلى الاتصال بالأرقام المخصصة لذلك".

وأضاف القحطاني "بأن الجمعية تستنكر مثل هذا السلوك الذي صدر من بعض مسؤولي هذه الدول، وترى فيه تحريضًا وتغريرًا بهؤلاء الفتيات اللاتي هن في مرحلة المراهقة، وغير قادرات على اتخاذ القرار الصحيح. كما يتضمن هذا التصرف اعتداء على حقوق أُسر هؤلاء الفتيات الذين يلحق بهم ضرر كبير بسبب التغرير ببناتهم، ودفعهم إلى المجهول".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة