ياسمين عبد العزيز تحتفل بعيد ميلادها مع النجومهل تشي مباراة شبيبة الساورة بمعدن لاسارتي الحقيقي؟دورة تدريبية مجانية للطلاب في "الحاسب الآلي" بقصر ثقافة الطفل بطنطارئيس شبيبة الساورة: الحكم ضغط فريقه أمام الأهلي بالبطاقات الصفراء.. فيديوأميرة جمال تحتفل بفوز نجلتها ببطولة الجمهورية في الجمباز الإيقاعيإصابة وليد سليمان بجزع في الرباط الداخلي للركبةسيد عبد الحفيظ: الأشعة تحدد مدة غياب وليد سليمان«نيدفيد» ينضم لقائمة هدافي الأهلي في دوري الأبطالمحمد الشناوي: الفوز على الساورة كان هدفنا.. والدوري ليس بعيدا عن الأهليطبيب الأهلي: إصابة وليد سليمان بجذع في رباط الركبةالتنمية المحلية: إجراءات قانونية ضد الممتنعين عن طلاء العقاراتالحبيب الجفري يطالب بتدريس مواقف البابا تواضروس بالمناهج التعليميةشعبة السيارات عن عودة مرسيدس: يحول مصر لمركز إقليمي للسوق الأفريقيمدرب الإفريقي: ما فعله جمهور الإسماعيلي ليس بدعة.. وشكرًا للاعبيهعبد الحفيظ: إصابة سليمان في الرباط الداخلي للركبة وآشعة تحدد مدة غيابهإحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية بجمارك مطار الغردقةوزير الأوقاف الأردني يصل القاهرة لحضور مؤتمر الشئون الإسلاميةانقطاع الكهرباء عن حفل إليسا بأحد الفنادقنقابة الصحفيين تناقش تعديلات قانون الأحوال الشخصيةالقبض على 50 من مثيري الشغب بمباراة الاسماعيلي والتونسي

التسوس والتهاب اللثة من أسباب الولادة المبكرة

   -  
التسوس والتهاب اللثة من أسباب الولادة المبكرة

مصراوي-

تشدد توصيات الحمل الصحي على الاهتمام بصحة الفم منذ التخطيط للحمل، وتعتبر زيارة طبيب الأسنان فور تأكد الحمل من الإجراءات الصحية الواجبة، لأن إهمال العناية بصحة الأسنان أو اللثة قد يكون سبباَ في الولادة المبكرة، بحسب ما جاء في موقع 24 الإماراتي.

بحسب تقارير طبية تتسبب التهابات التسوس ومشاكل اللثة في رد فعل من الجسم يتمثل في إفراز هرمونات يكون تأثيرها مثل تأثير هرمونات تحفيز الولادة. لذلك، تعتبر زيارة طبيب الأسنان منذ التخطيط للحمل، ومع تأكد حدوثه ضرورية.

وينبغي على الحامل تنظيف الأسنان يومياً بالفرشاة والخيط مرة أو مرتين. كما تحث التوصيات على زيارة طبيب الأسنان مرة أخرى خلال الثلث الثاني من الحمل.

وبشكل عام، احرصي على اختيار الأطعمة الصحية خلال هذه الفترة، والتي لا تحتوي على كثير من السكريات أو الأحماض. كما تحث التوصيات على مضمضة الفم باستمرار بعد كل وجبة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة