"التنبؤ بالفيضان" يعلن أماكن سقوط الأمطار لـ72 ساعة مقبلةالإفتاء: تطبيق المسلمين للشريعة لا يعتمد على العواطف- فيديوكلاكيب رابع مرة| تسريب امتحان انجليزي أولى ثانوي.. والتعليم: نحققبدء المباحثات الرسمية بين الرئيسين السيسي وسيلفا كير بقصر الاتحاديةالكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 24 ألفا و200 ميجاواتالبابا تواضروس يستقبل أسقف المنيا لمناقشة الأحداث الأخيرة بأبو قرقاصالرى: 446 مليون جنيه قيمة مشروعات تنفذها الهيئة المصرية العامة للمساحةبدء المباحثات الرسمية بين السيسي وسيلفا كير بقصر الاتحادية«الري»: تثبيت علامات الحيز العمراني لـ 13 ألف قرية و127 مدينة على مستوى الجمهورية«العدل» تعلن «إنجازات» إدخال التكنولوجيا في التقاضي خلال عامين (التفاصيل)بعد إيقاف كارلوس غُصن.. مُطالبات فرنسية بتعيين رئيس جديد لـ"نيسان"خطف مسؤول كندي في شركة للمناجم في بوركينا فاسوكيف تؤثر التكنولوجيا على أدمغتنا؟القمر يتعامد على الكعبة المشرفة السبت فى ظاهرة مشاهدة بالعين المجردةالتخطيط والعدل تفتتحان أعمال التطوير التقنىي لمحكمة القاهرة الجديدة الابتدائيةنجوى كرم تستعد لتسجيل أغنية جديدة لعيد الحبحى الهرم ينظم حملة لإزالة تعديات المنطقة الأثرية أمام أبو الهولمحافظ القاهرة يستقبل السكرتير الدائم للمدن الفرانكوفونيةوزير الخارجية يلتقى الممثلة العليا للأمم المتحدة لشئون نزع السلاحالأولمبياد الخاص بأبوظبي على ملاعب دوري الخليج العربي

لهذا السبب تجنب استخدام غسول الفم بعد تنظيف أسنانك

   -  
لهذا السبب تجنب استخدام غسول الفم بعد تنظيف أسنانك

مصراوي-

كلنا نعرف أن تسوس الأسنان يحدث بسبب عدم الاعتناء بنظافة الأسنان وتناول الكثير من المنتجات التي تحتوي على السكر، إلا أن هنالك عوامل أخرى قد تساهم في إصابة الأسنان بالنخر والتسوس.

فيما يلي بعض النصائح التي أوردها اخصائي الأسنان في جامعة دندي، البروفيسور نيكولا إنيس، في حديث له مع صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- استخدام غسول الفم:

قد يعمد الكثير من الأشخاص إلى استخدام غسول الفم بعد تنظيف أسنانهم بالفرشاة والمعجون، وهذا تصرف خاطئ بحسب البروفيسور إنيس، لأن غسول الفم يساهم في إزالة الفلورايد الذي يحمي الأسنان من التسوس.

2- تنظيف الأسنان:

إن الطريقة التي يقوم بها المرء بتنظيف أسنانه تحدث فرقاً كبيراً في مدى احتمال تعرض الأسنان للتلف والنخر، إذ ينصح بتنظيف الأسنان بالفرشاة عبر تمريرها من الأعلى إلى الأسفل، لمدة دقيقتين، وبتواتر مرتين في اليوم على الأقل.

ويقول البرفسور إنيس، بأن تنظيف الأسنان بشكل منتظم يوقف البكتريا التي تتشكل على الأسنان بعد تناول الطعام من التطور وإنتاج أحماض تذيب العناصر المعدنية الموجودة في الأسنان، تاركة ثقوباً مجهرية لا يمكننا رؤيتها.

3- استخدام معجون الأسنان:

يقول البروفيسور إنيس بأن معظم الفائدة من تنظيف الأسنان تأتي من معجون الأسنان الذي يحتوي على عنصر الفلورايد الذي يمنع التسوس، إذ أنه يحل محل المعادن المفقودة في الأسنان ويجعلها أقوى. وينصح البروفيسور إنيس، باستخدام معجون يحتوي على مستوى عال من الفلورايد لمنع التسوس.ش

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة