محمد الشناوي: الفوز على الساورة كان هدفنا.. والدوري ليس بعيدا عن الأهليطبيب الأهلي: إصابة وليد سليمان بجذع في رباط الركبةالتنمية المحلية: إجراءات قانونية ضد الممتنعين عن طلاء العقاراتالحبيب الجفري يطالب بتدريس مواقف البابا تواضروس بالمناهج التعليميةشعبة السيارات عن عودة مرسيدس: يحول مصر لمركز إقليمي للسوق الأفريقيمدرب الإفريقي: ما فعله جمهور الإسماعيلي ليس بدعة.. وشكرًا للاعبيهعبد الحفيظ: إصابة سليمان في الرباط الداخلي للركبة وآشعة تحدد مدة غيابهإحباط محاولة تهريب كمية من الأدوية بجمارك مطار الغردقةوزير الأوقاف الأردني يصل القاهرة لحضور مؤتمر الشئون الإسلاميةانقطاع الكهرباء عن حفل إليسا بأحد الفنادقنقابة الصحفيين تناقش تعديلات قانون الأحوال الشخصيةالقبض على 50 من مثيري الشغب بمباراة الاسماعيلي والتونسيمن سيتحمل تكلفة طلاء واجهات المنازل بالقاهرة؟.. "التنمية المحلية" تردإصابة شخص و زوجته فى حادث تصادم سيارتين بطريق الواحاتالقبض على مشتبه به في قتل الطالبة آية مصاروة في أستراليابعد حل "التشريعي".. هل ينفرد أبو مازن بالسلطة الفلسطينية؟«سفاح الشروق»: «بعدما قتلت مراتي وولادي قريت الفاتحة مع جارتي على الخاين وابن الحرام»عشان تخس من غير دايت.. تعرف على 10 أطعمة تحرق الدهونبالصور والأرقام.. اعرف أماكن كل دار نشر مشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتابماذا قال مدرب شبيبة الساورة بعد التعادل مع الأهلى؟

بالفيديو| وزير التعليم يوجّه نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة

-  
"بالفيديو| وزير التعليم يوجّه نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة"

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الهدف الأساسي من نظام التعليم الجديد هو فهم الطلاب وليس الحفظ، موضحاً أن الطالب الذي سيدخل الامتحان دون مذاكرة سيشعر بأن وقت الإجابة قصير «الوقت هو اللي هيسرقه.. والحل الوحيد أنه يكون فاهم الموضوع وهيخلص في نص الوقت».

وأضاف «شوقي» في مداخلة هاتفية ضمن برنامج «كل يوم» للإعلامي وائل الإبراشي على قناة «ON E» أن طلاب الثانوية العامة سيكتشفون بعد دخول الامتحانات بالنظام الجديد أن الحفظ والتلقين والإجابة النموذجية لن تصنع نجاحاً وسيبتعد عنها بشكل تلقائي ويذهب للفهم عن طريق البدائل التي أعدتها لهم الوزاراة من قبل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة