«الري»: تثبيت علامات الحيز العمراني لـ 13 ألف قرية و127 مدينة على مستوى الجمهورية«العدل» تعلن «إنجازات» إدخال التكنولوجيا في التقاضي خلال عامين (التفاصيل)بعد إيقاف كارلوس غُصن.. مُطالبات فرنسية بتعيين رئيس جديد لـ"نيسان"خطف مسؤول كندي في شركة للمناجم في بوركينا فاسوكيف تؤثر التكنولوجيا على أدمغتنا؟القمر يتعامد على الكعبة المشرفة السبت فى ظاهرة مشاهدة بالعين المجردةالتخطيط والعدل تفتتحان أعمال التطوير التقنىي لمحكمة القاهرة الجديدة الابتدائيةنجوى كرم تستعد لتسجيل أغنية جديدة لعيد الحبحى الهرم ينظم حملة لإزالة تعديات المنطقة الأثرية أمام أبو الهولمحافظ القاهرة يستقبل السكرتير الدائم للمدن الفرانكوفونيةوزير الخارجية يلتقى الممثلة العليا للأمم المتحدة لشئون نزع السلاحالأولمبياد الخاص بأبوظبي على ملاعب دوري الخليج العربيخطة في برشلونة لتفادي مفاجأة ليفانتي في كأس إسبانياالإسماعيلي يكرم حسني عبد ربه بعد اعتزاله3 مصريين يتأهلون لدور الـ32 ببطولة جى بى مورجان للإسكواشنجم المنتخب يوجه رسالة لـ حسني عبد ربه عقب قرار الاعتزالصدمة فى الأهلى .. إصابة وليد سليمان قبل مواجهة شبيبة الساورة بالجزائرحاكم دبي يكشف سرًا عن إحباط محاولة انقلاب عسكري وإحباط اختطاف طائرتين«حقنوهم بمخدر».. هل خدعت تايلاند العالم في قصة أطفال الكهف؟سقوط شقيقين نصبا على مواطن في 5 ملايين جنيه بسوهاج

تعرف على خريطة الأراضى الصناعية المتاحة أمام المستثمرين فى 5 معلومات

-  

تسعى الحكومة ممثلة فى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لاتاحة أراضٍ مرفقة أمام المستثمرين خلال عام 2019 لتعويض النقص الحاد فى الطروحات للعام الماضى، ويقدم "اليوم السابع" خريطة بأماكن الأراضى المزمع طرحها.

-           تسعى الحكومة لطرح 15 مليون متر فى مناطق متفرقة.

-           طرح 6 ملايين متر مرفقة فى مدينة السادات بالمنوفية.

-           تجهيز 4 ملايين متر فى مدينة برج العرب أمام مستثمرى إسكندرية.

-           5 ملايين متر موزعة على مدن الصعيد.

-           ستشمل خريطة الطرح 3 ملايين متر للمطور الصناعى.

يشار إلى أن المطور الصناعى، هو مجموعة من شركات القطاع الخاص التى تتولى مهام ترفيق الأراضى الصناعية من خلال مناقصات معلنة لدى هيئة التنمية الصناعية، وبدأ العمل بهذا النظام لأول مرة عام 2006.

 ويساعد نظام المطور على توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر، عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية، وبلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر نحو 12 منطقة، فى مناطق "العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب".

وتسعى الحكومة لإتمام طرح 60 مليون متر أرض بحلول 2020 وتمكنت التنمية الصناعية قرابة 30 مليون متر على مدار عامى 2016 و2017.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة