إلى ما لا نهاية .. رواية عن دار دوّنهربرت چورچ ويلز .. ترجمة : نورا عاطف"الرجل الخفي".. رواية مترجمة للكاتب هربرت چورج ويلزإنهم يأتون ليلا.. رواية لخالد أمينأسرار اللحظات الأخيرة.. رواية لجهاد نصردعم مصر: عودة خطوط مرسيدس بنز إلى مصر تعكس ثقة المستثمربالصور| شاهد حفلات زفاف العائلة الملكيةقبل حفل زفافها.. 10 معلومات عن الأميرة فوزية أصغر حفيدات الملك فاروقغير "الجزر".. إليك 5 أطعمة غير متوقعة تقوي النظرصور .. حازم إمام يتفقد مركز شباب الجزيرة واستقبال حافل من الأعضاءتميز المساعدين ينقذ لقاء الأهلى و شبيبة الساورة تحكيميا " فيديو "وصول الوفود العربية للمشاركة في مهرجان الدراجات تحت سفح الأهراماتهانى رمزى يوضح الفارق بين صلاح و تريزيجيه و رمضان صبحى«بلتون» يتوقع إبقاء «مورجان ستانلى» على سهمى «الشرقية للدخان والسويدى»ياسمين عبد العزيز تحتفل بعيد ميلادها مع النجومهل تشي مباراة شبيبة الساورة بمعدن لاسارتي الحقيقي؟دورة تدريبية مجانية للطلاب في "الحاسب الآلي" بقصر ثقافة الطفل بطنطارئيس شبيبة الساورة: الحكم ضغط فريقه أمام الأهلي بالبطاقات الصفراء.. فيديوأميرة جمال تحتفل بفوز نجلتها ببطولة الجمهورية في الجمباز الإيقاعيإصابة وليد سليمان بجزع في الرباط الداخلي للركبة

اضرار الكزبرة أبرزها اضطراب السكر والضغط

   -  

الكزبرة عبارة عن بذور لنباتات يتم استخدامها بشكل كبير فى الطعام، فهي مفيدة كباقي التوابل لتحسين مذاق الطعام ورائحته، والكثير من الاستخدامات تدخل فيها الكزبرة بشكل خاص، فاستخداماتها فى الطعام، واستخداماتها أيضا فى مجال مستحضرات التجميل لإضفاء رائحة جيدة على هذه المنتجات من الاستخدامات الشائعة لها، فضلا عن أن تقريرا نشر بموقع webmed  الطبي، أكد أن الكثيرين يعتمدون عليها لتعزيز الشهية، ولعلاج حالات الغثيان التى تصيب البعض.

اضرار الكزبرة

كما  أن الكزبرة من البذور التى تساعد على تدفق الحليب لدي السيدات اللاتي ترضعن أطفالهن، وكذلك قد تستخدم في بعض الأغراض الأخري التى من بينها أن تقلل من تشنجات الأمعاء واضطرابات الإخراج كالإسهال، وكذلك فى علاجات البواسير فى بعض الأحيان، وأوجاع الأسنان، مكافحة البكتيريا والفطريات.

 وعلي الرغم من منافعها الكثيرة، إلا أن لها بعض الأضرار التي تظهر على الجسم إذا أفرط الشخص فى تناولها بكميات كبيرة، لإن الكميات البسيطة منها آمنة لا شك، ولكن الكثير منها يسبب التحسس، خاصة الحساسية تجاه الشمس، مما قد يزيد من نسب الإصابة بحروق الشمس، وبالتالي قد يصبح هذا الشخص عرضة أيضا للإصابة بسرطان الجلد، فضلا عن أن هناك تقارير أوضحت أن  أضرار الكزبرة  من الممكن أن يصيب بالاكتئاب، وانقطاع الطمث، فضلا عن آلام المعدة، أو الإسهال الشديد، ومن الممكن أن تسبب الكزبرة إذا وضعت على الجلد تحسسات جلدية وتهيجات والتهابات.

اضرار الكزبرة كثيرة

ومن أبرز أضرار الكزبرة أيضا أن يصاب الشخص المفرط فى تناولها بانخفاض مستوي السكر بشكل كبير وخاصة لمرضى السكر الذين قد يضطرب لديهم معدلات السكر وتحدث مشكلة لذا وجبت مراقبة نسب السكر بعد تناول الكزبرة.

وانخفاض الضغط أيضا من الأضرار خاصة على أصحاب الضغط المنخفض من الأساس، وعند إجراء الجراحة يجب التوقف عن تناولها أيضا قبل حوالي اسبوعين قبل الجراحة لمنع اضطراب الضغط والسكر.

اضرار الكزبرة 5
اضرار الكزبرة 3
اضرار الكزبرة 1
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة