الآثار: استخراج القطعة رقم 1000 من أخشاب مركب خوفو الثانية330 طنًا.. "حماية الشواطئ" تدفع بكتل خرسانية لمنع هبوط كورنيش المنشية٥٠ مترا هبوطا أرضيا في كورنيش "المنشية" بسبب الأمواجالبابا تواضروس يترأس صلاتي اللقان والغطاس وسط إجراءات مشددة بالإسكندريةبعد تأكد تسريبه بالدقهلية.. إلغاء وتأجيل امتحان التربية الدينية للشهادة الإعداديةلوسي تدخل"حارة أم عبدالله" مارس المقبلأحمد فتحي لمصراوي: نقدم جرعة كوميدية كبيرة في "اللعبة"يحيى كدواني: نحتاج تغليظ العقوبات على الجرائم الطائفية«المرور» تعلن غلق طريق «مصر - إسكندرية» الصحراوي جزئيا غداوزيرا البيئة والكهرباء أمام "محلية النواب" لمتابعة منظومة النظافةمصدر بـ"الوحدة السعودي": علاقتنا بـ"الهلال" تحسم صفقة "بن شرقي"تحسن نسبي في الأحوال الجوية بالبحيرة واستمرار توقف الصيدوزير البترول يشدد على الإسراع بتنفيذ مشروعات تحقيق التوافق البيئىمؤتمر لجراحة العظام في جامعة «نيو جيزة» السبت المقبلضبط 2400 عبوة خل مغشوش غير صالحة للاستخدام بالقناطر الخيريةالسجن المشدد 3 سنوات لعاطلين سرقا هاتفين ونظارة بالإكراه بالشرقيةأليجري: هذا هو السبب الذي جعلنا نضم رونالدومقتل عامل على يد والده وأبناء عمومته فى المنوفيةانتحار طفل شنقا أعلى منزله فى البدرشينالسيطرة على حريق داخل معهد طبى فى إمبابة دون إصابات

ندوة في «العيش والحرية» حول مشروع قانون العمل: «ينتقص من حقوق العمال»

   -  
ندوة في «العيش والحرية» حول مشروع قانون العمل الجديد

نظم حزب العيش والحرية (تحت التأسيس) ندوة لمناقشة مسودة قانون العمل المعروض حاليا على مجلس النواب، مساء السبت، انتهت إلى المطالبة بتنظيم مجموعات عمل لإبداء ملاحظاتها وتقديمها للبرلمان.

شارك في الندوة كل من خالد علي، محامي، ورأفت حسين، أستاذ التشريعات الاجتماعية في كلية حقوق عين شمس، ومحب عبود، ناشط نقابي. وقال «علي» إن بعض مواد القامون «تنتقص من حقوق العمال».

أضاف في كلمته: «القانون ينص على الأجر التأميني بدلا من الأجر المتغير والأساسي والثابت، لحل مشكلة بعض رجال الأعمال الذين يشكون طوال الوقت من أموال التأمينات، ما يؤثر على العامل بشكل كبير عند التقاعد».

وتطرق الدكتور رأفت حسين إلى المادة الخاصة بالمفاوضة والطرق السلمية لحل منازعات العمل الجماعية، مطالبا بأن ينص القانون أولا على «مواعيد إلزامية، واختصار حل المنازعات في مرحليتن هما المفاوضة والتحكيم».

وعن وكالات التشغيل، قال «حسين»: «ليس لها حق تشغيل العمال، ولكن اختبارهم وإعدادهم للعمل، هذا هو المفهوم لوكالات التشغيل في العالم»، مطالبا بالغاء باب العقوبات المالية وتطبيق المادة 375 من قانون العقوبات، سفيما قال النقابي محب عبود: «القانون واصل النظرة التقليدية للمرأة باعتبارها المسؤولة وحدها عن رعاية الأبناء».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة