دراسة: المشي نصف ساعة يوميا يقلل خطر الوفاة المبكرةنائب: الحكومة والمجتمع المدني شركاء في تنفيذ "رؤية 2030"إصلاح هبوط جزء من ممشى الكورنيش أمام ميدان المساجد بحى جمرك الإسكندريةتعاون بين جامعة قناة السويس ومحافظة الإسماعيلية لتطوير مدخل المستشفى الجامعىالسجن 6 سنوات لتاجرة ملابس بتهمة الإتجار في الهيروين بالشرقيةإصابة 3 أطفال بالاختناق من عادم دفاية في الدقهلية"التنبؤ بالفيضان" يعلن أماكن سقوط الأمطار لـ72 ساعة مقبلةالإفتاء: تطبيق المسلمين للشريعة لا يعتمد على العواطف- فيديوكلاكيب رابع مرة| تسريب امتحان انجليزي أولى ثانوي.. والتعليم: نحققبدء المباحثات الرسمية بين الرئيسين السيسي وسيلفا كير بقصر الاتحاديةالكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 24 ألفا و200 ميجاواتالبابا تواضروس يستقبل أسقف المنيا لمناقشة الأحداث الأخيرة بأبو قرقاصالرى: 446 مليون جنيه قيمة مشروعات تنفذها الهيئة المصرية العامة للمساحةبدء المباحثات الرسمية بين السيسي وسيلفا كير بقصر الاتحادية«الري»: تثبيت علامات الحيز العمراني لـ 13 ألف قرية و127 مدينة على مستوى الجمهورية«العدل» تعلن «إنجازات» إدخال التكنولوجيا في التقاضي خلال عامين (التفاصيل)بعد إيقاف كارلوس غُصن.. مُطالبات فرنسية بتعيين رئيس جديد لـ"نيسان"خطف مسؤول كندي في شركة للمناجم في بوركينا فاسوكيف تؤثر التكنولوجيا على أدمغتنا؟القمر يتعامد على الكعبة المشرفة السبت فى ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة

عمرو أديب يجرى جولة بمنطقة "العلا" وقطار الحجاز الأثرى

   -  

أكد الإعلامى عمرو أديب، أن المملكة العربية السعودية تمر فى الوقت الحالى بتغييرات كبيرة جدًا، حيث يجرى الآن تطوير منطقة "العلا" بحيث تصبح مكان جذب سياحى، حيث أنها فى الصحراء، وبها أشكال وأحجار نادرة الوجود، وأشكال صخرية توحى بالحياة.

وأجرى "أديب"، من منطقة"العلا" بالمملكة العربية السعودية، خلال برنامجه، جولة مع أحمد الإمام، مسئول تنمية سياحية فى الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، بقطار الحجاز الأثرى، حيث وجد أديب أن القطار بدون كراسى ولا يوجد بداخله أى مقاعد، ولكن "الإمام" أكد له أن القطار حينما كان ينقل الحجاج كان به مقاعد، ولكن تم تطويره مؤخرا.

وأضاف "الإمام"، أن قطار الحجاز الأثرى من القطارات التى تعرضت للتفجير، وكان ملقى فترة طويلة فى الصحراء وتم جلبه وإعادة تهيئته مرة أخرى ليكون مقصدا سياحيا.

وأشار مسئول تنمية سياحية فى الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، إلى أنه تم إغلاق منطقة العلا بالكامل فى الوقت الحالى من أجل تطويرها لتكون مقصدا سياحيا، ضمن خطة المملكة 2030.

كما عرض أديب، خلال برنامجه لقطات من مهرجان طنطورة بمشاركة الموسيقار الكبير عمر خيرت، فى المملكة العربية السعودية، فى مدينة العلا التاريخية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة