بدء المباحثات الرسمية بين السيسى ورئيس جنوب السودان سيلفا كيرعاجل| بدء مباحثات رسمية بين "السيسي" و"سيلفا كير"ضبط مصنعي عطور وأعشاب بدون ترخيص في البحيرةرئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية: «شريان المحمودية» سيغير وجه الإسكندريةإنقاذ 6 صيادين مصريين أمام سواحل غزة بعد تحطم مركبهم.. وجار البحث عن السابعاليوم.. اجتماع «محلية النواب» لحسم منظومة النظافةنائبة: قرار حكومي مرتقب بضم العاملين بالصناديق الخاصة لموازنة الدولةناقد: مباراة الساورة ستكون في صالح الأهلي .. فيديومعلومات مهمة عن ري وتسميد النباتات المنزلية .. فيديوشاهد .. خسائر ومكاسب السعودية بعد غزو الجرادبدء المباحثات الرسمية بين السيسي ورئيس جنوب السودانضبط عاطل انتحل شخصية طبيب لعلاج العمود الفقرى فى بنى سويف21 فبراير.. الحكم فى طعن إضافة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشاتالمنسق المقيم للأمم المتحدة: مصر نجحت في خلق سياسات وبرامج ناجحة لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطةماذا يحدث فيزيائيا وكيميائيا داخل السحب؟وزيرا العدل والتخطيط يفتتحان مقر محكمة القاهرة الجديدة الإبتدائيةالمرور: إغلاق جزئي لطريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي غداالأرصاد: بدء تحسن الطقس وتوقعات بسقوط أمطارالمرور لـ«المواطنين»: يمكنكم الاستمتاع بـ«الويك أند»لوسى تستقر على «حارة أم عبد الله» عنوانا لفيلمها

وزير التعليم لطلاب أولى ثانوي: لا رسوب في الامتحان التجريبي

   -  
الامتحان التجريبي لـ«بوكليت الثانوية» في 13 مادةقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الفكرة الأساسية لتطوير التعليم هي تغيير طريقة التقييم للطالب والقضاء على ظاهرة الحفظ والتلقين.

وأضاف: نحاول إزالة الضغط الواقع على الطلاب بعدم احتساب نتيجة الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي في يناير ومارس.

وناشد "شوقي" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، تقديم الإعلامية إيمان الحصري، المذاع على قناة "دي إم سي"، أولياء الأمور تفهم فكرة التقييم الجديد لمساعدة الوزارة في التطبيق خلال العامين المقبلين، مضيفًا: من لا يذهب للامتحان التجريبي لن يرسب ولكنه سيفقد فرصته في التدريب على الامتحان النهائي في اَخر العام.

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم: إنه تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية بالجمهورية، بضرورة إحاطة طلاب أولى ثانوي بعدة تنبيهات قبل انطلاق امتحاناتهم المقرر بدؤها غدا الأحد، مؤكدًا أنه سيتم السماح للطلاب باستخدام الكتاب المدرسي أيًا كانت حالته، من حيث التعليقات والإضافات المعلوماتية التي دونها الطالب.

وأضاف "حجازي"، خلال حديثه لفضائية "تن"، أنه يسري على جميع المواد الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوي استخدام الكتاب المدرسي خلال أداء الامتحانات مهما كانت حالته، موضحًا أن الأسئلة لا تقيس الحفظ ولكن تقيس المستويات العليا والفهم.

وأشار إلى أن الطالب لن يجد الإجابات في الكتاب مباشرة، ولكن يمكنه استخدام المعلومات الموجودة في الكتاب للوصول إلى الإجابة، لافتًا إلى أن الأسئلة على نظام "البوكليت".

وشدد على أن الامتحانات التدريبية سواء في يناير أو مارس لا تؤثر في حالة الطالب من النجاح أو الرسوب، ولكن امتحان نهاية العام هو المؤثر فقط.

وتنطلق غدًا امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي وفقًا لنظام الثانوية العامة الجديد.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة