وزير الصناعة يضيف سلعا جديدة لتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصروزير العدل: محكمة القاهرة الجديدة المميكنة تخدم العاصمة الإدارية الجديدةوزير الآثار: المتحف المصري الكبير أهم مشروع ثقافي في العالم| صوركريم إسماعيل يبدأ اختيار أبطال "الشاطر" بعد انتهاء "دماغ شيطان"غدا.. سامح شكري يطير إلى بيروت للمشاركة في القمة الاقتصادية العربيةبالصور| سفير مصر في مابوتو يقدم أوراق اعتماده للرئيس الموزمبيقيصور وفيديو.. 4 أفلام جديدة فى السينما هذا الأسبوع.. تعرف عليهابعد الحيرة.. آن هاثاواي بطلة فيلم The Witchesقبل ما تخرج.. اعرف توقعات طقس "الويك إند" × 12 معلومةتركيا تصدر مذكرة توقيف دولية بحق لاعب السلة أنس كانترمقتل طالبة فلسطينية خلال مكالمة هاتفية في ملبورنرويترز: تعرض رئيس فريق الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة في اليمن لإطلاق نارصحف عربية :بريطانيا تنتظر المعجزة أو الفوضى"الفرعونية للبترول" تخطط لاستثمار 468 مليون دولار في عام ونصفرئيس البورصة يحاضر ممثلي 35 سفارة أجنبية للترويج لسوق المال بالخارجالدولار يستقر أمام الجنيه في 10 بنوك مع نهاية التعاملات"بترول خليج السويس": 503 ملايين دولار استثمارات مستهدفة للعام المقبلعمومية "الهندسية للسيارات" توافق على نقل تبعيتها للقابضة المعدنيةحسام كامل: العالم يتجه لعلاج سرطان النخاع بعيدا عن "الكيماوي"ننشر أسعاره.."السلم الهيدروليكى" طريقة رخيصة و"خالية من الخدوش" لنقل "العفش"

"رحمة".. تعاون عراقي كويتي مسرحي أصلح ما أفسدته السياسة

-  
كتب - مصطفى حمزة:

قال الكاتب والناقد العربي عقيل صالح إن العرض المسرحي "رحمة"، الذي يقدم ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي المقامة حاليًا في مصر، يحمل إشارة ضمنية على أن الفن يجتاز الحدود ويوحد الشعوب ويرأب صدع ما سببته السياسة من فُرقة، في إشارة إلى كاتبه العراقي عبد الأمير شمخي ومخرجه الكويتي فيصل العبيد.

وفي كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم السبت على هامش المهرجان المقام بالقاهرة في الفترة من 10 إلى 16 من يناير الجاري، قال مؤلف العمل عبد الأمير الشمخي: "اتفق تمامًا مع فكرة توحيد الفن للشعوب"، معتبرًا أن مثل هذا التعاون يرسخ فكرة شمولية الفن وتجاوزه لكل الحدود.

ومن جانبه، كشف فيصل العبيد مخرج العمل أنه ومؤلف العرض حاولا كفريق "فك شفرات النص" لتتوحد الرؤية الفنية التي تتكامل على خشبة المسرح، مشيرًا إلى مناقشات مكثفة جمعته بعبد الأمير للخروج بأفضل نتيجة.​

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة