«الري»: تثبيت علامات الحيز العمراني لـ 13 ألف قرية و127 مدينة على مستوى الجمهورية«العدل» تعلن «إنجازات» إدخال التكنولوجيا في التقاضي خلال عامين (التفاصيل)بعد إيقاف كارلوس غُصن.. مُطالبات فرنسية بتعيين رئيس جديد لـ"نيسان"خطف مسؤول كندي في شركة للمناجم في بوركينا فاسوكيف تؤثر التكنولوجيا على أدمغتنا؟القمر يتعامد على الكعبة المشرفة السبت فى ظاهرة مشاهدة بالعين المجردةالتخطيط والعدل تفتتحان أعمال التطوير التقنىي لمحكمة القاهرة الجديدة الابتدائيةنجوى كرم تستعد لتسجيل أغنية جديدة لعيد الحبحى الهرم ينظم حملة لإزالة تعديات المنطقة الأثرية أمام أبو الهولمحافظ القاهرة يستقبل السكرتير الدائم للمدن الفرانكوفونيةوزير الخارجية يلتقى الممثلة العليا للأمم المتحدة لشئون نزع السلاحالأولمبياد الخاص بأبوظبي على ملاعب دوري الخليج العربيخطة في برشلونة لتفادي مفاجأة ليفانتي في كأس إسبانياالإسماعيلي يكرم حسني عبد ربه بعد اعتزاله3 مصريين يتأهلون لدور الـ32 ببطولة جى بى مورجان للإسكواشنجم المنتخب يوجه رسالة لـ حسني عبد ربه عقب قرار الاعتزالصدمة فى الأهلى .. إصابة وليد سليمان قبل مواجهة شبيبة الساورة بالجزائرحاكم دبي يكشف سرًا عن إحباط محاولة انقلاب عسكري وإحباط اختطاف طائرتين«حقنوهم بمخدر».. هل خدعت تايلاند العالم في قصة أطفال الكهف؟سقوط شقيقين نصبا على مواطن في 5 ملايين جنيه بسوهاج

5 نصائح فعالة للعناية بالشعر خلال الشتاء

   -  
5 نصائح فعالة للعناية بالشعر خلال الشتاء

مصراوي-

تتعدد المشكلات التي يتعرض لها الشعر إذا ما تم إهماله وعدم إعطائه الرعاية المناسبة لنوعيته، كما هو الحال مع التقصف وقشرة فروة الرأس والجفاف، لكن تزداد حدة هذه المشاكل في فصل الشتاء بسبب تعرض الشعر لعوامل جوية متقلبة، لذا لا بدّ من اتباع عدد من النصائح للحفاظ على تألق الشعر شتاءً.

وفي هذا الموضوع ننشر لكم مجموعة من النصائح الهامة للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء، وفق ما نشره موقع "Webteb".

1- غسل الشعر بماء دافئ

يغري الجو البارد بالاستحمام بالماء الساخن الذي يؤذي الشعر بشكل كبير، إذ يساهم في تفكيك الروابط الكيمياوية بين جزيئاته. وينصح الأطباء بغسل الشعر مرتين في الأسبوع بالماء الدافئ.

2- استعمال مكيفات الشعر

يعدّ استعمال مكيّفات الشعر ضرورياً في هذه الفترة من السنة للحفاظ على صحته ورونقه، بغضّ النظر عن نوع الشعر وطبيعته. ويتمّ وضع المكيّف على الشعر قبل النوم، ويغطى الرأس بقبعة من النايلون، ثم يشطف جيداً بالماء عند الصباح.

3- تجنب الحرارة العالية ومجففات الشعر

خلال فصل الشتاء، يجب عدم استعمال مجففات الشعر والمكاوي ذات الحرارة العالية؛ ما يتسبّب بتلف الشعر نتيجة التغير المفاجئ في درجة حرارته.

4- حماية الشعر من العوامل الجوية

يجب حماية الشعر من عوامل الطقس، كالرياح والأمطار وغيرها، خلال فصل الشتاء، عبر استخدام أغطية الرأس والقبعات المصنوعة من الساتان أو الصوف، مع بطانة حريرية تساعد في منع امتصاص الرطوبة.

5- تأمين الشعر

يمكن تأمين الشعر باستعمال الدبابيس البلاستيكية التي لا تحتوي على قطع معدنية لمنع تشابك خصل الشعر. ويساعد ذلك في تماسك الشعر وصموده في وجه عوامل الطقس المختلفة

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة