في ذكرى ميلاده.. أبرز 5 أدوار علقت بأذهان الجمهور لـ"أحمد راتب"آيتن عامر تكشف عن أول أجر لها: "500 جنيه"وفاة 7 أطفال نتيجة في حريق بمنطقة المناخلية وسط دمشقأكبر دبلوماسي أمريكي للشؤون الأوروبية يقدم استقالتهسلطات المطار ترحل ٢١ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار«البحوث الفلكية» تكشف ماذا يحدث حال شروق الشمس من الغربتامر حسني: «كل سنة وأنت طيب» فيلم مختلف ومحطة جديدة في حياتيبعد 7 سنوات من عرضه.. خطأ إخراجي في مسلسل «الهروب» (فيديو)معز مسعود ينشر صورة رومانسية مع شيري عادل: سأظل أتذكرك دائماالأهلي يجهز حمدي فتحي لمواجهة المقاصة580 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون اليوم امتحان التاريخ بالاختبارات التجريبيةأسقف عام المنيا وأبوقرقاص يطمئن على صحة الأنبا بيمن ببرية الأساس بنقادةلو مالكيش فى البهرجة.. إكسسوارات صغيرة تعبر عن شخصيتكأحمد السقا ضيفا على برنامج سهرانين في أولى حلقاته.. الجمعةحمدى الميرغني يهنئ كريم عبد العزيز بـ نادي الرجال السريمعز مسعود يتغزل في شيري عادل على تويتر.. صورةتركي آل الشيخ ينشر صورة مهاجم بيراميدز الجديد: بيمسي على طارق حامد وفرجاني«زي النهارده».. وفاة الشاعر معين بسيسو 23 يناير 1984الصين تكشف نتائج تحقيقات قضية "الأجنة المعدلة"مياه الصرف الصحي تغرق نادي قارون بالفيوم

يوسف زيدان: "النبطي" و"نور" الأصعب بين رواياتي

   -  
الدكتور يوسف زيدان
كتب - محمد عاطف:

قال الكاتب الكبير يوسف زيدان، إنه منشغل بالتراث العربي الممتلئ بالكثير من الفلاسفة والمثقفين الذين يستحقون أن يكونوا نماذج نهتدي بها في الفترة الحالية.

جاء ذلك في كلمته خلال حفل مناقشة وتوقيع عدد من كتبه ومؤلفاته وهي رواية "فردقان"، وكتاب "بين البحرين"، في مكتبة ديوان بالزمالك.

وشدد على ضرورة أن نقتدي بالكثير من العلماء الذين أناروا العالم بإبداعاتهم وعلى رأسهم ابن سينا الذي تدور حوله روايته الأخيرة "فردقان".

وقال زيدان: يعتبر الكثير من النقاد أن رواية "عزازيل" التي حازت على جائزة البوكر، هو الأهم بين أعماله الروائية، إلا أنها لم تكن الرواية الأصعب خلال كتابتها، مشيرا إلى أن روايتي "النبطي" و"نور"، كانتا الأصعب لأنهما تناولتا سبر أغوار المرأة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة