البوستر الرسمي لفيلم الأكشن «John Wick: Chapter 3»إليسا تحيي الحفل الخيري السنوي لصالح مرضى السرطان (صور)لاسارتي: نتيجة مباراة الأهلي وشبيبة الساورة عادلة.. والحكم قوي الشخصيةعبد الحفيظ: عودة أجايي أهم مكاسب مباراة الشبيبة.. وهدفنا تجميع النقاطمهاجم الساورة: هدفنا أمام الأهلي شرعي.. وواجهنا فريق القرنمدرب شبيبة الساورة: عانينا من نقص الخبرة.. والأهلي استغل نقطة ضعفناغموض بشأن العثور على ٧ قطع أثرية داخل دولاب بمنطقة آثار كفر الشيخإصابة 12 شخصا في أحداث الإسماعيلية والأمن يعيد الهدوء بمحيط الناديإلى ما لا نهاية .. رواية عن دار دوّنهربرت چورچ ويلز .. ترجمة : نورا عاطف"الرجل الخفي".. رواية مترجمة للكاتب هربرت چورج ويلزإنهم يأتون ليلا.. رواية لخالد أمينأسرار اللحظات الأخيرة.. رواية لجهاد نصردعم مصر: عودة خطوط مرسيدس بنز إلى مصر تعكس ثقة المستثمربالصور| شاهد حفلات زفاف العائلة الملكيةقبل حفل زفافها.. 10 معلومات عن الأميرة فوزية أصغر حفيدات الملك فاروقغير "الجزر".. إليك 5 أطعمة غير متوقعة تقوي النظرصور .. حازم إمام يتفقد مركز شباب الجزيرة واستقبال حافل من الأعضاءتميز المساعدين ينقذ لقاء الأهلى و شبيبة الساورة تحكيميا " فيديو "وصول الوفود العربية للمشاركة في مهرجان الدراجات تحت سفح الأهرامات

الشرابية: حصر 1600 أسرة بـ«حكر السكاكيني» تمهيدا لنقلهم للمحروسة

   -  
بدأت أحياء محافظة القاهرة التي تتضمن عشوائيات ذات خطورة داهمة، في حصر الأهالي المقرر نقلهم لوحدات سكنية بالمشروعات السكنية الجديدة، كمشروع إسكان المحروسة، ومشروع إسكان أهالينا، تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

في هذا الإطار، أكد اللواء شاكر يونس، رئيس حي الشرابية، أنه تم الانتهاء من حصر 1600 أسرة من حكر السكاكيني بنطاق الحى، من المقرر نقلهم خلال هذا الشهر إلى وحدات "المحروسة"، وذلك في إطار خطة محافظة القاهرة، لنقل سكان العشوائيات لوحدات آمنة.

وأضاف رئيس حي الشرابية أن منطقة حكر السكاكينى، سيتم تطويرها بعد نقل هذه الأسر، بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات.

وكان المهندس مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، كلف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مهلة شهر، من أجل الانتهاء من وضع خطط تسكين المواطنين بالمناطق التي تم تطويرها بالفعل، مشددّا في الوقت نفسه، على ضرورة الاستثمار الأمثل لكافة المناطق التي تم إخلاؤها، والعمل على ضمان عدم تكرار المظاهر السلبية، المتمثلة في التجمعات العشوائية الخطرة، مرة أخرى.

وأشار "مدبولي" إلى أن هناك تكليفا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يكون التعاقد مع المواطنين في المناطق التي تم تطويرها بعقد شديد الوضوح، ومدرج به كافة الالتزامات والمسئوليات، على أن تكون جميع عدّادات المرافق بالوحدات السكنية مسبوقة الدفع.

وجدّد مدبولي التأكيد على ضرورة التعامل بكل حسم لإنهاء ملفات بحث المستحقين للوحدات التي تم الانتهاء من تنفيذها، مانحًا مسئولي المحافظة شهرا كمهلة نهائية؛ للانتهاء من جميع تلك الملفات.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة