في ذكرى ميلاده.. أبرز 5 أدوار علقت بأذهان الجمهور لـ"أحمد راتب"آيتن عامر تكشف عن أول أجر لها: "500 جنيه"وفاة 7 أطفال نتيجة في حريق بمنطقة المناخلية وسط دمشقأكبر دبلوماسي أمريكي للشؤون الأوروبية يقدم استقالتهسلطات المطار ترحل ٢١ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار«البحوث الفلكية» تكشف ماذا يحدث حال شروق الشمس من الغربتامر حسني: «كل سنة وأنت طيب» فيلم مختلف ومحطة جديدة في حياتيبعد 7 سنوات من عرضه.. خطأ إخراجي في مسلسل «الهروب» (فيديو)معز مسعود ينشر صورة رومانسية مع شيري عادل: سأظل أتذكرك دائماالأهلي يجهز حمدي فتحي لمواجهة المقاصة580 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون اليوم امتحان التاريخ بالاختبارات التجريبيةأسقف عام المنيا وأبوقرقاص يطمئن على صحة الأنبا بيمن ببرية الأساس بنقادةلو مالكيش فى البهرجة.. إكسسوارات صغيرة تعبر عن شخصيتكأحمد السقا ضيفا على برنامج سهرانين في أولى حلقاته.. الجمعةحمدى الميرغني يهنئ كريم عبد العزيز بـ نادي الرجال السريمعز مسعود يتغزل في شيري عادل على تويتر.. صورةتركي آل الشيخ ينشر صورة مهاجم بيراميدز الجديد: بيمسي على طارق حامد وفرجاني«زي النهارده».. وفاة الشاعر معين بسيسو 23 يناير 1984الصين تكشف نتائج تحقيقات قضية "الأجنة المعدلة"مياه الصرف الصحي تغرق نادي قارون بالفيوم

ترشيح «بنت ترامب» لرئاسة البنك الدولى

-  
إيفانكا ترامب - صورة أرشيفية

جاءت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ضمن قائمة المرشحين لرئاسة البنك الدولى خلفا للأمريكى ذى الأصول الكورية جيم يونج كيم، الذى استقال من منصبه، الإثنين الماضى، وأعلن فجأة تخليه عن رئاسة البنك قبل أكثر من 3 سنوات من انتهاء ولايته الثانية، وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» أن قائمة المرشحين تضم السفيرة السابقة للولايات المتحدة فى الأمم المتحدة، نيكى هايلى، التى استقالت من منصب سفيرة واشنطن فى مجلس الأمن الدولى الشهر الماضى، ومساعد وزير الخزانة للشؤون الدولية، ديفيد مالباس، ورئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مارك جرين. ولفتت الصحيفة إلى أن إيفانكا ترامب كانت القوة المحركة وراء إنشاء صندوق للبنك الدولى بقيمة مليار دولار مدعوم من السعودية، لدعم مشاريع نسائية فى عام 2017. وكانت إيفانكا، البالغة من العمر 37 عاما، عارضة أزياء سابقة، وتناولت تقارير عديدة اتساع دائرة نفوذها داخل البيت الأبيض.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، لوكالة الأنباء الفرنسية، إنها لا تعلق على مرشحين محتملين، فيما صرح متحدث للوزارة، بـ«أن الوزارة تلقت عددا كبيرا من الترشيحات، وبدأنا عملية مراجعة داخلية بشأن الاتفاق على مرشح أمريكى، نتطلع للعمل مع الحكام لاختيار رئيس جديد».

وبموجب اتفاق غير خطى، تقوم الولايات المتحدة، أكبر مساهم فى الصندوق، دائما باختيار رئيس للبنك منذ تأسيسه فى أعقاب الحرب العالمية الثانية، غير أن وصول مرشح أمريكى لم يعد مضمونا، بعد أن كان كيم أول مرشح أمريكى يخوض معركة شهدت تنافسا على رئاسة البنك فى 2012. وقال مجلس البنك إن عملية الاختيار ستكون «شفافة وقائمة على الجدارة» ما يوحى بعدم استبعاد مرشحين غير أمريكيين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة