في ذكرى ميلاده.. أبرز 5 أدوار علقت بأذهان الجمهور لـ"أحمد راتب"آيتن عامر تكشف عن أول أجر لها: "500 جنيه"وفاة 7 أطفال نتيجة في حريق بمنطقة المناخلية وسط دمشقأكبر دبلوماسي أمريكي للشؤون الأوروبية يقدم استقالتهسلطات المطار ترحل ٢١ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار«البحوث الفلكية» تكشف ماذا يحدث حال شروق الشمس من الغربتامر حسني: «كل سنة وأنت طيب» فيلم مختلف ومحطة جديدة في حياتيبعد 7 سنوات من عرضه.. خطأ إخراجي في مسلسل «الهروب» (فيديو)معز مسعود ينشر صورة رومانسية مع شيري عادل: سأظل أتذكرك دائماالأهلي يجهز حمدي فتحي لمواجهة المقاصة580 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون اليوم امتحان التاريخ بالاختبارات التجريبيةأسقف عام المنيا وأبوقرقاص يطمئن على صحة الأنبا بيمن ببرية الأساس بنقادةلو مالكيش فى البهرجة.. إكسسوارات صغيرة تعبر عن شخصيتكأحمد السقا ضيفا على برنامج سهرانين في أولى حلقاته.. الجمعةحمدى الميرغني يهنئ كريم عبد العزيز بـ نادي الرجال السريمعز مسعود يتغزل في شيري عادل على تويتر.. صورةتركي آل الشيخ ينشر صورة مهاجم بيراميدز الجديد: بيمسي على طارق حامد وفرجاني«زي النهارده».. وفاة الشاعر معين بسيسو 23 يناير 1984الصين تكشف نتائج تحقيقات قضية "الأجنة المعدلة"مياه الصرف الصحي تغرق نادي قارون بالفيوم

«سياحة الغوص» تستعد لتدريب شامل لمنع الممارسات الخاطئة

   -  
بدء التدريب فى مجال الغطس والأنشطة البحرية بالبحر الأحمر خلال أيام

برنامج تدريب شامل لجميع العاملين تستعد لإطلاقه غرفة سياحة الغوص فى البحر الأحمر، بالتنسيق مع وزارة السياحة، ويتضمن طواقم يخوت السفارى ومرشدى رياضة الغوص، لإلزام العاملين فى ذلك المجال بالحصول على هذا التدريب، وربطه بالحصول على ترخيص مزاولة المهنة لضمان إلمام جميع العاملين بمتطلبات الحفاظ على البيئة البحرية، ومنع الممارسات البيئية الخاطئة مع السائح والحياة البحرية بهدف رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصرى خاصة قطاع الغطس.

وقال هشام جبر، رئيس مجلس إدارة الغرفة، خلال اجتماعه مع المحافظ اللواء أحمد عبدالله، والدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، وعدد من ملاك ومسؤولى لنشات الغطس، إنه سيتم تدريب نحو 1500 شخص من العاملين بمراكب السفارى بجميع التخصصات، و450 من مرشدى الغوص لمدة يوم واحد على مدار 3 أشهر، بداية من النصف الثانى من شهر يناير الجارى، وحتى مارس، من محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء.

فى السياق نفسه، شدد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، على أن جزر وشواطئ المحافظة تتمتع بأفضل أماكن الغوص والشعاب المرجانية على مستوى العالم، ومن الضرورى حماية هذه الأماكن باتباع الضوابط والاشتراطات البيئية التى تم وضعها مع تنفيذ برنامج تدريبى شامل لزيادة الوعى والمعرفة البيئية لأصحاب اللنشات واليخوت السياحية لكل العاملين وطرق التعامل الآمن مع موارد البيئة البحرية، وخصوصًا بمناطق المحميات الطبيعية لتوعيتهم بخطورة الممارسات البيئية غير السليمة التى تتسبب فى الأضرار بالبيئة البحرية.

وأبدى عبدالله استعداده التام لإنهاء كل الإجراءات لتحقيق المنظومة، وتنفيذ طرق المراقبة البيئية للرحلات البحرية واللنشات وحسن التعاون الكامل فى المرحلة المقبلة، كما ناقش الضوابط والاشتراطات البيئية لتنظيم الرحلات البحرية بمناطق الجزر وأماكن الغوص والشعاب المرجانية والمحميات الطبيعية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة