إبراهيم المنيسي: لاعبو الأهلي الجدد أنهو نغمة ابن النادي وكنسوا كل عاقلاعب الاتحاد: نصحت شقيقي بالاستمرار مع الأهلي.. فيديوزوج فردوس عبدالحميد يكشف عن أول عمل يجمعه بها.. فيديوفي ذكرى ميلاده.. أبرز 5 أدوار علقت بأذهان الجمهور لـ"أحمد راتب"آيتن عامر تكشف عن أول أجر لها: "500 جنيه"وفاة 7 أطفال نتيجة في حريق بمنطقة المناخلية وسط دمشقأكبر دبلوماسي أمريكي للشؤون الأوروبية يقدم استقالتهسلطات المطار ترحل ٢١ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار«البحوث الفلكية» تكشف ماذا يحدث حال شروق الشمس من الغربتامر حسني: «كل سنة وأنت طيب» فيلم مختلف ومحطة جديدة في حياتيبعد 7 سنوات من عرضه.. خطأ إخراجي في مسلسل «الهروب» (فيديو)معز مسعود ينشر صورة رومانسية مع شيري عادل: سأظل أتذكرك دائماالأهلي يجهز حمدي فتحي لمواجهة المقاصة580 ألف طالب بأولى ثانوى يؤدون اليوم امتحان التاريخ بالاختبارات التجريبيةأسقف عام المنيا وأبوقرقاص يطمئن على صحة الأنبا بيمن ببرية الأساس بنقادةلو مالكيش فى البهرجة.. إكسسوارات صغيرة تعبر عن شخصيتكأحمد السقا ضيفا على برنامج سهرانين في أولى حلقاته.. الجمعةحمدى الميرغني يهنئ كريم عبد العزيز بـ نادي الرجال السريمعز مسعود يتغزل في شيري عادل على تويتر.. صورةتركي آل الشيخ ينشر صورة مهاجم بيراميدز الجديد: بيمسي على طارق حامد وفرجاني

صحة الأقصر تعلن فحص 480 ألفا ضمن حملة "100 مليون صحة"

   -  
100 مليون صحة

تواصل مديرية الصحة بالأقصر، تنفيذ أعمال المرحلة الثانية لمبادرة "100 مليون صحة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 11 محافظة على مستوى الجمهورية، للقضاء على فيروس "سي"، والكشف المبكر عن أمراض "السمنة، والضغط، والسكر". وانطلقت فعاليات المرحلة الثانية، من مبادرة 100 مليون صحة، بالأول من ديسمبر 2018 بالأقصر وجميع المحافظات، وتستمر حتى نهاية فبراير المقبل.
وقال الدكتور السيد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، إن المواقع الطبية المنتشرة في أرجاء مراكز ومدن المحافظة، نجحت حتى الآن، في فحص 480 ألف مواطن من إجمالى 794 ألف مواطن، وفحص 60% من النسبة المستهدفة في كل أنحاء محافظة الأقصر.
وأكد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، انتظام عملية استقبال المواطنين في مواقع الفحص، حيث يتم استلام بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمواطن، ليقوم مدخل البيانات بتسجيل الرقم القومي للمواطن على برنامج المسح، ثم يتم وخز المريض مرة واحدة باستخدام الشكاكة الآمنة، لإجراء كل من اختبار فيروس "سي" وقياس السكر العشوائي، بالإضافة إلى قياس ضغط الدم، وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم ومن ثم مستوى زيادة الوزن والسمنة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة