اتهام 3 أمريكيين بدعم «داعش»الرى: تنفيذ أعمال حماية من التغيرات المناخية لـ14 كيلو بكفر الشيخ مارس المقبلفى 9 معلومات.. تعرف على كيفية الحصول على سيارة متنقلة بمشروع تشغيل الشبابالمرور يتبع طرقا جديدة للتعامل مع الشبورة الكثيفة منعا للحوادث.. تعرف عليهاأحمد شيبة يستعد لطرح "عشمى فى ربنا" مع إيهاب توفيقحرس الحدود يستدرج الجونة فى استاد المكسالأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة 21 درجةإبراهيم المنيسي: لاعبو الأهلي الجدد أنهو نغمة ابن النادي وكنسوا كل عاقلاعب الاتحاد: نصحت شقيقي بالاستمرار مع الأهلي.. فيديوزوج فردوس عبدالحميد يكشف عن أول عمل يجمعه بها.. فيديوفي ذكرى ميلاده.. أبرز 5 أدوار علقت بأذهان الجمهور لـ"أحمد راتب"آيتن عامر تكشف عن أول أجر لها: "500 جنيه"وفاة 7 أطفال نتيجة في حريق بمنطقة المناخلية وسط دمشقأكبر دبلوماسي أمريكي للشؤون الأوروبية يقدم استقالتهسلطات المطار ترحل ٢١ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار«البحوث الفلكية» تكشف ماذا يحدث حال شروق الشمس من الغربتامر حسني: «كل سنة وأنت طيب» فيلم مختلف ومحطة جديدة في حياتيبعد 7 سنوات من عرضه.. خطأ إخراجي في مسلسل «الهروب» (فيديو)معز مسعود ينشر صورة رومانسية مع شيري عادل: سأظل أتذكرك دائماالأهلي يجهز حمدي فتحي لمواجهة المقاصة

طارق شوقى: تطوير المنظومة يهدف لتغيير ثقافة الدرجات والتعلم الحقيقى

   -  

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، إنه للمرة الأولى سيتم غداً تطبيق نظام الكتاب المفتوح فى الامتحانات، لافتاً إلى أن التغيير الرئيسى فى منظومة التعليم ليس فى بنك المعرفة أو التابلت أو غيره، ولكن فى ثقافة ورؤيتنا للتعليم وهو الأمر الذى سيتضح غداً، وتابع: "سنغير الثقافة اللى ربنا عليها الطلاب من الحصول على الدراجات إلى الحصول على العلم نفسه".

وأضاف "شوقى"، مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e "، أن الدراجات تأتى عقب التعلم وليس العكس، مشيراً إلى أن التغيير المحور سيكون فى طبيعة الأسئلة غداً كونها ستكون على الورق كما كانت فى السابق، وتابع:" نعمل على تخليص الطلاب من كابوس الثانوية العامة.. غداً تدريب وليس امتحانا".

ورداً على سؤال مقدم البرنامج، بشأن الأسر التى ستنظر إلى امتحانات الغد بشئ من التوجس وعدم الارتياح وعدم الاعتياد عليه، قال وزير التربية والتعليم:"بص حضرتك هى نوع من الولادة المتعثرة.. وعلشان كدا أنا بقول تغيير فى ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم الحقيقى وهذا هو الهدف الرئيسى من التغيير".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة